"أبو محجوب" على أثير "فن إف إم" في رمضان

تم نشره في الأربعاء 27 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

 عمّان- الغد- تدخل شخصية أبو محجوب الكاريكاتيرية، التي ابتدعها الزميل عماد حجاج إلى اذاعة "فن اف ام" من خلال 30 حلقة إذاعية تبث خلال رمضان المقبل ومدة كل منها خمس دقائق.

وبطل الحلقات الإذاعية، التي تعالج القضايا والمشكلات اليومية للمواطن الأردني، هو ابو محجوب وأفراد عائلته وصديقه ابو محمد.

وتطرح الحلقات، التي تبث ثلاث مرات يوميا على أثير إذاعة (فن اف ام) باللهجة الأردنية المخففة قضايا اجتماعية وسياسية والمصاعب اليومية التي تواجه المواطن في قالب ساخر وملتزم وهادف مع توظيف لمفردات العصر من حوارات عبر الموبايل ومشاركات عبر البرامج الاذاعية وأجواء حافلة بالصور الصوتية المحلية.

نصوص هذه الحلقات تم إنتاجها بطريقة النص التفاعلي، وشارك في ورشة كتابة النصوص الساخرة محمد صبيح ووفاء بكر بإدارة الفنان عماد حجاج، كما شارك في كتابتها احمد المغربي والذي تولى مهمة اخراج الحلقات الاذاعية بحكم خبرته في هذا المجال.

ويقوم بدور ابو محجوب الفنان زهير النوباني، والذي سبق وأدى شخصية أبو محجوب في الرسوم المتحركة، التي قامت شركة ابو محجوب بإنتاجها قبل أعوام للتلفزيون الأردني. وتشارك في العمل نخبة من الفنانين الأردنيين منهم: سعاد العوضي، زيد الخلايلة، ولأول مرة تقدم شخصية ابو محجوب عبر الاثير الاذاعي.

التوجه الجديد لشخصية ابو محجوب الكاريكاتورية جاء استجابة لاتجاهات الجماهير المحلية، التي باتت تفضل الراديو على بقية وسائل الاعلام الاخرى للترفيه والاستعلام.

ويشار إلى أن "فن اف ام" حازت من خلال اكثر من دراسة واستطلاع على أعلى نسبة استماع من الجمهور الأردني، الذي باتت المحطات والإذاعات تحظى بمتابعته واهتمامه في الأعوام الأخيرة.

التعليق