بحث تفعيل آفاق التعاون الثقافي بين الأردن والعراق

تم نشره في الثلاثاء 26 آب / أغسطس 2008. 10:00 صباحاً

عمان- بحثت وزيرة الثقافة نانسي باكير أمس مع نظيرها العراقي ماهر دلي الحديثي آفاق تفعيل التعاون الثقافي بين الأردن والعراق.

وأعربت باكير عن استعداد الوزارة لدعم وزارة الثقافة العراقية، حتى تتمكن من رعاية الحركة الثقافية والأدبية والفكرية والفنية العراقية بشكل أفضل بعد أن تعرضت لانتكاسات وتراجعات خلال الأعوام السابقة.

وقالت إن الوزارة أعدت مسودة برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي بين البلدين، وتنتظر موافقة الجانب العراقي عليه، مبدية استعدادها لتوقيعه في بغداد للتأكيد على عُمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الأردني والعراقي.

من جانبه أبدى الوزير العراقي رغبته بإقامة مركز ثقافي عراقي في الأردن، ليكون ترجمة عملية  للتعاون الثقافي بين البلدين، وجسراً للتواصل بين العراق والجالية العراقية في الأردن.

يُشار إلى أنه سيجري برعاية باكير وبالتعاون مع السفارة العراقية في عمان وأمانة عمان الكُبرى تنظيم عرض للأزياء العراقية الساعة الثامنة من مساء غد في المسرح الرئيسي بمركز الحسين الثقافي / راس العين.

كما سيتم كذلك برعاية الوزيرة وبالتعاون مع السفارة إقامة حفل فني موسيقي لفرقة الفنون الشعبية العراقية الساعة الثامنة من مساء بعد غد في المسرح الرئيسي بمركز الملك عبدالله الثاني في الزرقاء.

التعليق