اتحاد الرياضة للجميع ينظم ندوة "الرياضة لغير الرياضيين"اليوم

تم نشره في السبت 16 آب / أغسطس 2008. 10:00 صباحاً
  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم ندوة "الرياضة لغير الرياضيين"اليوم

برعاية الأمير فيصل بن الحسين

 

يحيى قطيشات

عمان - يرعى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية صباح اليوم في نادي ديونز الندوة التي يقيمها اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع النادي تحت عنوان "الرياضة لغير الرياضيين" وبمشاركة واسعة من الجهات ذات العلاقة، وخاصة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، والهيئات الرياضية والاتحادات والمهتمين.

وتشتمل محاور الندوة إقامة ثلاث جلسات رئيسية تتعلق الأولى بدور الحكومات في تفعيل ودعم الرياضة للجميع، وسيتحدث فيها القائم بأعمال امين عام اللجنة الاولمبية الدكتور ساري حمدان، والدكتور عربي حمودة المدرس في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية، بينما ستكون الجلسة الثانية تحت عنوان "أثر الرياضة على حياة الانسان"، ويتحدث فيها الدكتور كمال الربضي والدكتورة سميرة عرابي، بينما تحمل الجلسة الثالثة عنوان "الرياضة الممكن ممارستها من قبل كافة افراد العائلة" ويتحدث فيها الدكتور هاشم الكيلاني والدكتورة نهاد البطيخي.

ويهدف اتحاد الرياضة للجميع من خلال اقامة الندوة الى تفعيل دوره في عقد النشاطات الأكاديمية، فيما يخص الرياضة للجميع ونشر الوعي الرياضي وتسهيل ممارسة الانشطة الترويحية لافراد المجتمع وزيادة التفاعل الاجتماعي بين الأفراد.

البطيخي: اكتمال الترتيبات والاستعدادات

أكدت رئيسة الاتحاد الدكتورة نهاد البطيخي اكتمال الاستعدادات والترتيبات الخاصة بتنظيم ندوة علمية على مستوى راق، وقالت في حديث لـ"الغد": ان كوادر الاتحاد ولجانه المختلفة سهرت خلال الأيام الماضية على إنجاز كافة التحضيرات بأسلوب مدروس.

ووجهت البطيخي الشكر الى سمو الأمير فيصل على رعايته ودعمه للندوة، وقدرت جهود كافة الجهات الرسمية والأهلية التي ساهمت في التحضير لعقد الندوة، والتي تعتبر حجر اساس للمؤتمر العربي العلمي الرابع الذي يستضيفه الاتحاد خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة للجميع.

وقالت البطيخي: ان الدعوة وجهت للأندية والهيئات الرياضية والاتحادات والجامعات الأردنية والمهتمين للمشاركة في الندوة، مباريات أسرية 

والحفل الختامي للندوة الذي يتضمن مباراة بالكرة الطائرة المائية بين أسرتين (عائلة ضد عائلة) وأخرى بين فريقين (فريق للذكور وآخر للإناث)، وحفل غداء على شرف المشاركين وتوزيعا للجوائز والدروع.

اللجنة التحضيرية 

وتضم اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس الندوة د. نهاد البطيخي ونائب رئيس الندوة المهندس راكان العساف، والامين العام محمود الربيحات ومدير الافتتاح محمد النهار، ورئيس اللجنة العلمية الدكتورة نسرين الشمايلة، ومديرة العلاقات العامة خولة الزغوان وسعد شهاب.

شركة تعمير تدعم الندوة

قدمت شركة تعمير الأردنية القابضة ممثلة بالمهندس رامي العدوان الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات دعمها للندوة، ويأتي دعم تعمير إيمانا بدور القطاع الخاص في الاهتمام بالرياضة ونشاطاتها.

التعليق