ايرلندا تريد مواجهة جورجيا على ارض محايدة

تم نشره في الأربعاء 13 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

تصفيات كأس العالم

 

دبلن - قال الاتحاد الايرلندي لكرة القدم اول من أمس الاثنين انه سيطلب من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) نقل مباراة منتخب البلاد خارج ارضه أمام نظيره الجورجي المقررة الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم الى ملعب محايد بسبب الصراع في جورجيا.

وقال جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي "قررنا اتخاذ موقف رسمي وسنرسل خطابا الى الفيفا من أجل تغيير مكان اقامة المباراة."

وكان ديلاني يتحدث عقب اجتماع طاريء للاتحاد الايرلندي في دبلن لمناقشة ما اذا كانت مباراة منتخب ايرلندا المقررة في تفليس في السادس من ايلول  (سبتمبر) المقبل في المجموعة الثامنة بالتصفيات ستقام في موعدها في ظل المواجهة العسكرية المستمرة بين روسيا وجورجيا.

واضاف ديلاني "نشعر بقلق شديد بشأن الوضع المتدهور. يجب ان تكون سلامة اللاعبين والمشجعين شاغلنا الأول. سنراقب بالطبع الموقف بحرص. لكننا لا يمكن ان نضمن سلامتنا في جورجيا في الوقت الحالي."

وتابع "سنعمل مع الفيفا والاتحاد الاوروبي لكرة القدم والاتحاد الجورجي لتقديم المساعدة باي طريقة ممكنة للتأكد من ان المباراة لن تكون ضحية للموقف الصعب والمحزن جدا."

وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان مباراة فريق ويت جورجيا واوستريا فيينا النمساوي التي كان من المقرر اقامتها في تفليس يوم غد الخميس في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي ستنقل الى ارمينيا أو اذربيجان.

التعليق