الولايات المتحدة تهزم الصين

تم نشره في الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2008. 10:00 صباحاً

كرة الماء

 

بكين - افلتت الولايات المتحدة بصعوبة بالغة من الهزيمة امام الصين في منافسات كرة الماء النسائية في دورة بكين الاولمبية يوم امس الاثنين ونجحت في الفوز بنتيجة 12-11 على الدولة المضيفة بعد مباراة اتسمت بالتوتر والندية في المجموعة الاولى من الادوار التمهيدية.

وقالت ناتالي جولدا التي احرزت اربعة اهداف للفريق الاميركي في المباراة التي اقيمت في حوض اينجدونج اليوم "الفريق الصيني هو افضل فريق في العالم ... لقد قدموا اداء رائعا ووجدنا انفسنا في موقع دفاعي."

وكان المنتخب الاميركي فاز بميدالية برونزية في دورة اثينا وفي سيدني فاز بالميدالية الفضية وهو يسعى للفوز بالذهبية في بكين.

ودخلت منافسات كرة الماء النسائية الى الحلبة الاولمبية لاول مرة في سيدني قبل ثماني سنوات.

في اللقاء المقبل في الدور التمهيدي يلتقي المنتخب الاميركي مع نظيره الروسي بطل اوروبا قبل ان يواجه ايطاليا حالة الذهبية الاولمبية.

وفي نفس المجموعة فازت ايطاليا على روسيا 9-8 في مباراة جاءت متكافئة قال بعدها مدرب ايطاليا ماورو ماوجيري الذي بدت عليها اثار السعادة "اليوم عثرت على فريقي بعد اشهر عدة من الاداء السيء جدا."

اما مدرب روسيا الكسندر كليمنوف بعد المباراة ان اثنين من لاعبي فريقه اصيبا بالمرض واشتكى ايضا من مواعيد التدريب التي خصصت بفريقه.

وفي المجموعة الثانية فازت استراليا حاملة ذهبية سيدني 2000 على اليونان 8-6 رغم انها شاركت بثمانية لاعبين جدد يظهرون في الالعاب الاولمبية لاول مرة.

وفازت المجر على هولندا 11-9 بعدما نجحت في التصدي للهجمات المتكررة للفريق الهولندي الذي كان دوما قريبا من مرماهم. كما اجاد المجريون استغلال الهجمات المرتدة.

التعليق