النادي الطبي في "العلوم والتكنولوجيا" ينظم حملة للتبرع بالدم

تم نشره في الخميس 7 آب / أغسطس 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان- الغد- نظم النادي الطبي بعمادة شوؤن الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حملة للتبرع بالدم في الجامعة، التي شملت مختلف أنحاء الجامعة، وتم لصق أكثر من 1000 بوستر وتوزيع أكثر من خمسة آلاف بروشور من خلال الطاولات، التي وضعت أمام الكفتيريا ومن خلال الطلاب أعضاء النادي الطبي وعلى مدار ثلاثة أيام.

وأكد عميد شؤون الطلبة د. حسين اللبون خلال افتتاحه الحملة، أن العمادة تشجع تنظيم مثل هذه الحملات والنشاطات التي تعمق تواصل الجامعة مع المجتمع المحلي من خلال منح المرضى في المشافي الدم اللازم، كما تعزز السلوك الوطني والانتماء الوطني لدى الطلبة في مساعدة ابناء المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن عمادة شوؤن الطلبة توفر الظروف الملائمة لإنجاح مثل هذه النشاطات التطوعية.

وأضاف اللبون أن هذه الحملة تهدف الى نشر الوعي الصحي بأهمية التبرع بالدم للإنسان المريض، كما أن النشاط يحفز الطلبة للمشاركة بهذه النشاطات ذات الطابع الانساني والعمل على إنجاحها.

وأشار منسقا الحملة محمود بني هاني وإيهاب أبو طبنجة من النادي الطبي إلى اهمية خلق قنوات تواصل بين طلبة الجامعة بما يخدم المجتمع المحلي وينمي الوعي لديهم بأهمية العمل التطوعي الذي اكدته القيادة الهاشمية.

وحضر الحملة نائب عميد كلية الطب البشري رئيس قسم الجراحة د. كمال بني هاني وأشاد بما يقوم به النادي من نشاطات تخدم المجتمع المحلي وترفع مستوى الوعي الصحي.

وكان التبرع في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي- بنك الدم، حيث تم جمع 200 وحدة.

وقام الأعضاء بعملهم من خلال مساعدة طاقم بنك الدم بأخذ العينات، تحليل الدم، معرفة فصيلة الدم، فحص الضغط والسكر للمتبرع ووزنه، مما أدى إلى تسهيل العمل على الطاقم وتوفير السرعة والراحة للمتبرعين تفاديا للتأخير عن محاضراتهم.

التعليق