مشاركة واسعة من الأهالي في حفل الزفاف الجماعي الخامس عشر

تم نشره في الأحد 27 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً
  • مشاركة واسعة من الأهالي في حفل الزفاف الجماعي الخامس عشر

 

عمّان- الغد- أقامت جمعية العفاف الخيرية مساء أول من أمس حفل الزفاف الجماعي الخامس عشر بمشاركة ثمانية وخمسين عريساً وعروساً من مختلف مناطق المملكة، وذلك في مدارس دار الأرقم الإسلامية في ضاحية الرشيد.

وحضر الحفل آلاف المدعوين وشاركوا بداية في زفة للعرسان، وتلا ذلك وصول موكب العرسان والعرائس إلى موقع الحفل الذي أحيته فرقتي الرايات والبيادر الفنية، حيث اقيمت حلقات الدبكة بمشاركة العرسان والأهالي.

وأكد رئيس جمعية العفاف الخيرية د. عبداللطيف في كلمة له خلال الحفل حرص الجمعية على مساعدة الشباب على الزواج، مشيرا إلى أن الحفل يأتي ضمن برنامج الجمعية في هذا المجال.

وبين أن فكرة الأعراس الجماعية نجحت بكل المقاييس، حيث تزايد أعداد المشاركين والمساهمين والمتبرعين، وقدم التهنئة للعرسان والشكر للمتبرعين والمتطوعين.

وسلم رئيس الجمعية عربيات ونائب مدير البنك الإسلامي صالح الشنتير الهدايا النقدية والعينية على الأزواج، حيث قدم البنك الإسلامي مبلغ مائة دينار نقوط لكل عريس، كما سلمت الجمعية قطعة ذهبية تحمل شعار الجمعية للعرائس.

ويذكر أن عشرات المؤسسات والمواطنين ساهمت في تقديم الهدايا للعرسان، التي اشتملت على الملابس والأثاث والأدوات المنزلية والكهربائية.

وقال مدير الجمعية مفيد سرحان أن الجمعية تقوم بتسليم العرسان مجموعة أخرى من الهدايا التي تسلمتها الجمعية أخيرا خلال الأيام المقبلة. وشكر سرحان جميع المتبرعين ووسائل الإعلام على تغطيتها اخبار الحفل، وقدم شكرا خاصا إلى رجال الأمن العام على جهودهم في تيسير وصول المدعوين إلى مكان الحفل والمحافظة على النظام مما أعطى صورة حضارية عن المجتمع في تكافله وتعاونه.

وكانت الجمعية قد وزعت بطاقات الدعوة على عدد كبير من المتبرعين، وأصدقاء الجمعية والمؤسسات والشخصيات الاجتماعية لمشاركة الأزواج وذويهم هذا الفرح. كما وفرت أثواب الزفاف وتوابعها على العرائس، والبدلات على العرسان والتي ساهم في تقديمها عدد من المؤسسات التجارية والمواطنين.

ونظمت الجمعية كذلك دورة تثقيفية للأزواج المشاركين في الحفل، تحدث فيها د. محمد الطرايرة حول الحقوق والواجبات الزوجية، وأثرها على استقرار الأسرة، في حين تناول د. فتحي طعامنة العلاقة بين الزوجين وفهم الآخر، وتحدث عضو الهيئة الإدارية للجمعية اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد د. نعيم شلتوني للعرسان حول الصحة والزواج، مبيناً عددا من الأمور الصحية التي تهم العرسان ليلة الزفاف، وفي الأيام الأولى من الزواج وآداب ليلة الزفاف.

وسلطت د. سحر مهيار محاضرتها الموجهة للعرائس على التغيرات التي تطرأ على العروس بعد الزواج، والاستعدادات لليلة الزفاف وآداب ليلة الزفاف والتعامل مع الزوج.

التعليق