الروزنامة

تم نشره في الأحد 27 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 

- تتواصل فعاليات مهرجان الأردن في الثامنة والنصف من مساء الجمعة المقبل بحفل فني للفنانين ديانا كرزون وعاصي الحلاني وذلك على مسرح جبل القلعة.

- يقيم الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل حفلا لإطلاق محطة الإذاعة المجتمعية "فرح الناس" وذلك في معهد الملكة زين الشرف التنموي- الهاشمي الشمالي.

- يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء غد الإثنين الأستاذ في كلية الآداب في الجامعة الأردنية د. سمير قطامي لإلقاء محاضرة بعنوان "المقالة في الأردن وفلسطين 1950- 2000".

- تقيم فرقة القدس للتراث الشعبي الفلسطيني في السابعة من مساء السبت المقبل الحفل التراثي الشعبي "حتى لا ننسى" الذي يستمر على مدار يومين على مسرح مركز الحسين الثقافي.

- تنطلق في الرابع من آب (أغسطس) المقبل فعاليات الدورة الثالثة من أسبوع الفيلم الكوري وتستمر حتى التاسع من الشهر نفسه، وذلك في مركز الحسين الثقافي.

- تعقد جمعية البيئة الأردنية بالتعاون مع وزارة البيئة اليوم دورة تفصيلية بعنوان "تدريب مدربين في مجال تطوير برامج اتصال في التوعية البيئية" وذلك في مقر الجمعية.

- أطلقت وزارة السياحة والآثار برنامجها السياحي تحت شعار "الأردن أجمل صيف" في عجلون وإربد وجرش بهدف توفير نشاطات سياحية ترفيهية متنوعة للعائلات الأردنية وزوار الدول العربية، ويستمر حتى الثامن عشر من آب (أغسطس) المقبل.

- تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان صيف عمان تحت شعار "أهلا بالكل" في السابعة والنصف من مساء اليوم بحفل للأغاني الشعبية والوطنية وعروض اكروباتية بالنار وحفل لفرقة الرمثا وذلك على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين.

- تقيم سفارة اليابان في عمان والدائرة الثقافية في أمانة عمان الكبرى في السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل حفلة موسيقية من أوكيناوا اليابانية وذلك على المسرح المكشوف في حدائق الحسين.

- يفتتح في برودوي جاليري في السابعة من مساء الرابع من آب (أغسطس) المقبل المعرض الشخصي "واحات الوجد" للفنانة العراقية د. وسماء الآغا، ويستمر المعرض حتى الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

- ضمن سلسلة برنامج النقد والثقافة البصرية يعقد المركز الثقافي الملكي في السابعة من مساء غد ندوة بعنوان "الحس الوطني في العمل الفني" يشارك فيها الفنانة تمام الأكحل والفنان محمد العامري ويديرها د. مازن عصفور، وذلك على المسرح الدائري في المركز.

- تقيم وزارة الثقافة في السابع من آب (أغسطس) المقبل المخيم الإبداعي الثقافي السادس عشر لعام 2008 ويستمر حتى الحادي عشر من الشهر ذاته.

- يقيم مركز الواصفية المهني الثقافي في السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل حفل تخريج الفوج الأربعين لطالبات المركز وذلك في مركز ترسانطة في جبل اللويبدة.

- تنظم مؤسسة خالد شومان – دارة الفنون ومعهد إدوارد سعيد للموسيقى في الثامنة من مساء الخميس المقبل حفلاً موسيقياً بعنوان "القدس أغنيتي" تقدمه أوركسترا فلسطين للشباب وأوركسترا كوليجيوم ميوزيكوم التابعة لجامعة بون، بقيادة المايسترو والتر ميك، وذلك على مسرح مركز الحسين الثقافي.

التعليق