تأهل الأردني مهند ساري إلى المرحلة الثانية من برنامج أمير الشعراء

تم نشره في السبت 26 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 عمان  - تأهل الشاعر الاردني مهند ساري الى المرحلة الثانية من برنامج امير الشعراء الذي يبث على فضائيتي شاعر المليون وأبوظبي، واذاعة إمارات "أف إم" في الحلقة التي بثت مباشرة مساء أول من أمس.

كما تأهل المتسابق سيدي محمد ولد بمبا من موريتانيا بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت من الجمهور في الحلقة التي بثت الاسبوع السابق.

وتميزت حلقة اول من أمس من البرنامج الذي تنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتُنفذه شركة بيراميديا بقوة قصائد المتسابقين الخمسة من حيث الإلقاء وتنوع الموضوعات وهم، آدي ولد آدبا (موريتانيا)، خالد الوغلاني (تونس)، شيماء محمد حسن (مصر)،مهند ساري (الأردن)،عقيل اللواتي(عمان).

وقدم الشاعر مهند ساري خلال الحلقة قصيدة أهداها إلى جميع الذين شاركوا في برنامجي شاعر المليون وأمير الشعراء، حظيت باعجاب لجنة التحكيم اذ قال عنها الدكتور عبدالملك مرتاض "إن المتسابق يسرد الشعر سرداً حيث اللغة العالية والإستدعاءات المتناصة للشعر العربي الجميل والتصوير البديع والأنيق" وشهدت الحلقة فقرة غنائية لهاني شاكر وفقرات شعرية للشاعر العراقي عباس جيجان.

وقال الدكتور أحمد خريس ان القصيدة تتحدث عن تجربة الشاعر بكل ما تنطوي عليه من مكابدة الشعراء في عناء الكتابة،واستخدم الكلمة في موضعها .

وأشار نايف الرشدان إلى أن المتسابق أضاف بعداً فلسفياً لتفسير بعض الصراعات،"وظهر النص في نسيج لغوي متين من خلال محاولة تفكيك البناء القديم وإعادة توظيفه ليكون مناسباً للغة العصر، كما جاء النص مفعماً بالقيم اللغوية".

التعليق