لبنان ضيف شرف معرض الاسكندرية للكتاب العربي

تم نشره في السبت 26 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 القاهرة - اعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ناصر الانصاري اول من أمس ان المعرض الذي تنظمه الهيئة اختار لبنان ضيف شرف الدورة الثالثة لمعرض الاسكندرية للكتاب العربي في قلعة قييتباي اعتبارا من 13 اب"اغسطس" المقبل.

وقال ان "ادارة المعرض اختارت لبنان ضيف شرف الدورة نظرا لما يحمله من تراث وثقافة (...) خصوصا وان المعرض يزداد رسوخا ويكتسب ارضية جديدة كونه يركز على البعد العربي في النشر".

ومن جهته اكد نائب رئيس الهيئة وحيد عبد المجيد ان 57 ناشرا من كافة الدول العربية يشاركون في المعرض الذي يقدم احدث اصدارات العالم العربي" مشيرا الى ان "المعرض خصص جناحا كاملا لدولة لبنان كضيف شرف العام الحالي".

ويستمر المعرض عشرة ايام.

واضاف عبد المجيد ان "الهيئة قامت بتقسيم المعرض الى جناحين اساسيين يخصص الاول لمشروع المليون كتاب بحيث يقدم اي مشتري من المعرض ايصال الشراء ليحصل على عدد مواز من الكتب مجانا ويخصص الثاني للدول العربية".

وتقام على هامش المعرض كل ليلة انشطة ثقافية وفنية متنوعة الى جانب عده ندوات حول مصر ولبنان والصحافة العربية والابعاد الثقافية لنضال المصريين واللبنانيين.

وتشمل الندوات "مفهوم الوحدة الوطنية والعيش المشترك" في لبنان كما تناقش قضايا تحرير المراة ودور الرواد اللبنانيين والمصريين في تاسيس الرواية العربية وكذلك مشروعات النهضة في كلا البلدين.

التعليق