اختتام ورشة "الصحة الإنجابية وتنظيم النسل" في النزهة

تم نشره في الجمعة 25 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- اختتمت في مركز الأميرة بسمة للتنمية- النزهة/ جمعية العناية بالأطفال، ورشة العمل التي تناولت تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية. وعقدت الورشة بمناسبة اليوم العاملي للسكان، الذي صادف في الحادي عشر من الشهر الحالي.

وحضرت الورشة عشرون سيدة من المجتمع المحلي في منطقة النزهة وضاحية الأمير حسن، وتضمنت الورشة التي قدمها اختصاصيون وخبراء في مجال تنظيم النسل والصحة الإنجابية مواضيع مختلفة تناولت مفهوم تنظيم الأسرة وفوائده الإيجابية للأسرة والأطفال، وتأثير تنظيم النسل على الأطفال والمجتمع.

كما تطرقت إلى وسائل تنظيم الأسرة وحق المرأة بالتنظيم، وأدارات الورشة المدربة رغدة قطيشات، وتمت الاستعانة بإحدى القابلات القانونيات من أحد مراكز الأمومة والطفولة التابعة لوزارة الصحة للمساهمة في توضيح طرق وسائل تنظيم النسل. وركزت الورشة كذلك على استعمال الوسائل الحديثة لسلامتها على الصحة وفاعليتها.

وفي نهاية الورشة، تم توزيع رسائل متنوعة تحث على تنظيم النسل، وأبدت المشاركات الآراء حول الموضوع من ناحية تدخل الأسرة الممتدة بعدد الأطفال لما له من أثر سيئ على صحة الأم. وتفاعلت المشاركات بالورشة من حيث المساهمة الإيجابية في التشجيع على تنظيم الأسرة والاهتمام بالصحة الإنجابية، إضافة إلى ذلك أثرت المشاركات الورشة بالمداخلات المتنوعة والخاصة بالتأثير الإيجابي لتنظيم النسل على المرأة والطفل والمجتمع.

وسبق أن تم عقد العديد من البرامج المتعلقة بتنظيم النسل، ويواصل عقد هذه الورشة في مناطق النزهة والمخيم والضاحية.

التعليق