انطلاق حفل الزفاف الجماعي الخامس عشر اليوم

تم نشره في الجمعة 25 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- تقيم جمعية العفاف الخيرية في الخامسة والنصف من مساء اليوم حفل الزفاف الجماعي الخامس عشر بمشاركة ثمانية وخمسين عريساً وعروساً من مختلف مناطق المملكة، وذلك في مدارس دار الأرقم الإسلامية في ضاحية الرشيد.

مدير الجمعية مفيد سرحان أشار إلى أن الجمعية أنهت جميع الاستعدادات لتنظيم هذا الفرح الوطني، الذي تُحييه فرقتا الرايات والبيادر الفنية، منوها إلى أن الحفل يتضمن كلمة لرئيس الجمعية د. عبداللطيف عربيات، ودبكات وأهازيج شعبية وزفة العرسان وتوزيع الهدايا على العرسان.

وأضاف سرحان أنه تم إعداد المكان ليكون لائقاً بهذه المناسبة الوطنية، مشيرا إلى مشاركة عشرات المتطوعين في استقبال العرسان والمدعوين وتقديم الضيافة لهم. وبين أن الجمعية وزعت بطاقات الدعوة على عدد كبير من المتبرعين، وأصدقاء الجمعية والمؤسسات والشخصيات الاجتماعية لمشاركة الأزواج وذويهم هذا الفرح.

وضمن استعدادات الجمعية لتنظيم الحفل قال سرحان أن الجمعية وزعت أثواب الزفاف وتوابعها على العرائس، والبدلات على العرسان والتي ساهم في تقديمها عدد من المؤسسات التجارية والمواطنين.

ونظمت الجمعية كذلك دورة تثقيفية للأزواج المشاركين في الحفل، تحدث فيها د. محمد الطرايرة حول الحقوق والواجبات الزوجية، وأثرها على استقرار الأسرة، في حين تناول د. فتحي طعامنة العلاقة بين الزوجين وفهم الآخر، وتحدث عضو الهيئة الإدارية للجمعية اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد د. نعيم شلتوني للعرسان حول الصحة والزواج، مبيناً عددا من الأمور الصحية التي تهم العرسان ليلة الزفاف، وفي الأيام الأولى من الزواج وآداب ليلة الزفاف.

وسلطت د. سحر مهيار محاضرتها الموجهة للعرائس على التغيرات التي تطرأ على العروس بعد الزواج، والاستعدادات لليلة الزفاف وآداب ليلة الزفاف والتعامل مع الزوج.

وقدم سرحان الشكر للمؤسسات والمواطنين، الذين ساهموا في تقديم الهدايا النقدية والعينية لهذا الحفل، لافتا إلى أن الجمعية قدمت مجموعة من الهدايا خلال الأيام الماضية للمشاركين، كما وتقدم مجموعة أخرى اليوم خلال حفل الزفاف، فيما تقدم الهدايا التي تصل متأخرة بعد حفل الزفاف. وشكر سرحان المتطوعين والمتطوعات الذين عملوا خلال الأسابيع الماضية للإعداد لهذا الحفل.

التعليق