"فلسطين للشباب" و"كوليجيوم ميوزيكوم" يقدمان "القدس أغنيتي" الخميس المقبل

تم نشره في الجمعة 25 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً
  • "فلسطين للشباب" و"كوليجيوم ميوزيكوم" يقدمان "القدس أغنيتي" الخميس المقبل

 

عمان- الغد- تنظم مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون ومعهد إدوارد سعيد للموسيقى في الثامنة من مساء الخميس المقبل حفلاً موسيقياً بعنوان "القدس أغنيتي" تقدمه أوركسترا فلسطين للشباب وأوركسترا كوليجيوم ميوزيكوم التابعة لجامعة بون، بقيادة المايسترو والتر ميك، وذلك على مسرح مركز الحسين الثقافي.

يشتمل الحفل على أغانٍ من ألحان الأخوين رحباني، سهيل خوري، عيسى بولص، ريما ترزي، ريم البنا وستيفن أدامز، إضافة إلى المتتالية الثانية من مقطوعة "غيانيه" للموسيقار آرام كتشادريان. ويشارك في الغناء كل من: ريم البنا، ريم تلحمي، ديما بواب وعبدالرحمن علقم.

يذكر أن أوركسترا فلسطين تضم نحو خمسين عازفاً فلسطينياً من داخل فلسطين ومن الشتات: ألمانيا، الأردن، فرنسا، إسبانيا، تونس، ومصر، وتعد من أهم مشاريع معهد إدوارد سعيد للموسيقى. ويدعمها هذا العام كل من باديكو (Padico) ومؤسسة عبدالمحسن القطان والكورد إيد (Cordaid) و(DAAD)، إضافة إلى داعمين من الأردن من بينهم: مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون، المفوضية الأوروبية، أمانة عمّان، وفندق كمبنسكي، أما أوركسترا كوليجيوم ميوزيكوم فتضم زهاء خمسين عازفاً ألمانياً.

ويأتي الحفل في إطار جولة عروض موسيقية للفرقتين في القدس ورام الله وحيفا وعمّان ودمشق. وكانت نواة أوركسترا فلسطين للشباب تأسست العام 2004 ضمن برنامج معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى التعليمي الذي يستقطب سنوياً حوالي 600 طالب وطالبة. وسبق لدارة الفنون أن أقامت في آذار (مارس) الماضي حفلاً موسيقياً لعازفين من أوركسترا فلسطين، هم: باسل ثيودوري (كمان)، هند سبانخ (ترامبت)، زين زبانة (بيانو) للإعلان عن جولة عروض الأوركسترا وإطلاق مشروع أصدقاء الأوركسترات الفلسطينية في الأردن.

التعليق