تكريم لائق لنجوم منتخبات التايكواندو والكراتيه

تم نشره في الخميس 24 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • تكريم لائق لنجوم منتخبات التايكواندو والكراتيه

الأمير الحسن يستعيد الذكريات في احتفال جبل عمان

 خالد المنيزل

عمان- رعى سمو الأمير الحسن رئيس المجلس الأعلى لألعاب الدفاع عن النفس أول من أمس احتفال مركز جبل عمان للتايكواندو بمناسبة مرور 28 عاما على تأسيسه، وفوزه بالمركز الأول في تصنيف أندية ومراكز التايكواندو للعام الحالي واحتفاظه بالمركز الأول لمدة (7) سنوات على التوالي، بحضور سمو الأمير راشد بن الحسن ود. ساري حمدان أمين عام المجلس الأعلى للشباب ورئيس اتحاد الكراتيه م. معين الفاعوري، وعدد كبير من أعضاء اتحادي التايكواندو والكراتيه ورئيس الهيئة الإدارية لنادي جبل عمان تشن دير سونغ وإداريي المركز وأولياء أمور اللاعبين واللاعبات، وصفق الجميع للعرض الرائع الذي قدمه نجوم المركز وشارك به قدامى وبراعم النادي وعلى رأسهم (الختيار) محمود الخليلي (61) سنة، والذي اشتمل على العديد من اللوحات الفنية الرائعة من خلال التشكيلات المتنوعة، ويتم بعد ذلك تكريم كافة اللاعبين واللاعبات الذين حازوا على ميداليات في البطولات الدولية في العام الحالي، وتكريم عدد من الإداريين والأعلام الرياضية.

وتحدث سمو الأمير الحسن حول الذكريات قبل 28 عاما وانطلاق رياضة التايكواندو في الأردن، وطالب بالعمل من اجل الوصول إلى تحقيق الأهداف السامية للرياضة بشكل عام والتايكواندو والكراتيه بشكل خاص.

 تكريم لائق للنجوم

حظي نجوم التايكواندو والكراتية بالتكريم اللائق من قبل سمو الأمير الحسن، الذي شاركهم فرحتهم بالإنجازات التي تحققت خلال العام الحالي، شاكرا كل واحد منهم وأولياء الأمور والاتحادات التي تعمل من اجل رفع راية الوطن وتحقيق الأهداف السامية، التي تربي الشباب على الخلق الحسن وضبط النفس، وتسلم المكرمون الهدايا التذكارية من سموه وهم:

- البطلة الاولمبية ندين دواني الحائزة على فضية بطولة فيتنام الدولية خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة للاولمبياد المقبل.

- بطولة آسيا 18 التي أقيمت في الصين/ محمد أبو لبدة وحسام سليمان وندين دواني (فضية)، نبيل طلال (برونزية).

- بطولة العالم السابعة للناشئين في تركيا/ يزن الصادق (ذهبية)، ومحمد أبو طويلة (برونزية).

- البطولة العربية الخامسة في البحرين/ حسام سليمان ودانا حيدر وروان الجابري وفرح الأسعد (ذهبية)، ومحمد شجاعية وريما عنانبة (فضية)، ومرح الصقور وايمن عذاربة واحمد الزامل ومحمد الزعبي (برونزية).

أما نجوم النادي المكرمون فهم يزن الصادق، وفرح الأسعد وندين دواني. ونجوم الكراتيه:

- بطولة كأس محمد السادس في المغرب/ رادا بشارة وبشار النجار (فضية) وبشار النجار ومازن لولح (برونزية).

- بطولة البسفور في تركيا/ عاصم أبو جاموس (ذهبية)، منار شعث (فضية)، طلعت خليل وعامر أبو عفيفة وباسل الدويك ومحمد حديد (برونزية).

- البطولة العربية للناشئين في مصر/ بشار النجار ورادا جاسر وعامر ابو عفيفة ومنار شعث (فضية)، رادا جاسر ومحمد حديد (برونزية).

حديث الذكريات

شكر الامير الحسن كل من ساهم في الإعداد للاحتفال، مبينا أن أسرة النادي هي وحدة واحدة ومتماسكة من اصغر لاعب إلى اكبر لاعب، وبين أن إنشاء هذا النادي جاء لتحقيق هدف سامٍ وهو إنقاذ عدد كبير من الشباب من أزقة الشوارع لممارسة الرياضة، التي تهدف إلى الخلق النبيل.

واستعرض سموه خلال حديثه في الاحتفال الذكريات الخاصة بمسيرته الرياضية مع ألعاب الدفاع عن النفس، والتي بدأت عام 1965 في نادي شرق لندن في تدريب الجودو، وتسلم بعده شهادة تقدير مع المشاركين في الدورة من شرطة لندن بسبب نشر مبادئ اللعبة بين الشباب والتزامهم بالمبادئ الرياضية وخلق جو عائلي بين الجميع، والمشاركة بإنجازات منتخب بريطانيا للجودو التي كان يشار إليها بالبنان، وبين أن انطلاق التايكواندو الأردنية كان عام 1970 بإحضار تشن دير سونغ، الذي اشرف على تدريب عدد من منتسبي الحرس الملكي وواصل المسيرة مع المنتخبات الوطنية منذ ذلك الحين وحتى الآن، واستذكر عنوان البداية مع تشن "لا إنجاز بدون ألم".

وأشاد سمو الأمير الحسن بتأهل ندين دواني للاولمبياد، وأكد لأسرتها أننا جميعا سنكون إلى جانب ندين خلال المشاركة في الاولمبياد ومع كافة الرياضيين الأردنيين الذين يمثلون الوطن.

ووجه سموه رسالة للشباب الرياضي بشكل خاص والشباب بشكل عام أن الهدف الأسمى للرياضة هو تحقيق الذات من خلال القيم الاجتماعية السامية أولا والبحث ثانيا عن الإنجاز، الذي يأتي ثمرة للجهد الرياضي المبذول من خلال التدريب المتواصل، وطالب الجميع بالاهتمام بالبراعم الواعدة التي ستكون هي البناء النوذجي، الذي تنطلق منه الرياضة الأردنية للوصول إلى الهدف الأسمى وبلوغ قمة الإنجاز ورفع علم الوطن في المحافل العربية والدولية.

التعليق