افتتاح أعمال الملتقى الثامن عشر لأجيال علماء الاجتماع العرب

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان ـ الغد ـ بدأت اعمال الملتقى الثامن عشر لأجيال علماء الاجتماع العرب أول من أمس في عمان، الذي ينظم هذا العام بالتعاون بين الهيئة العربية للثقافة والتواصل الحضاري بيت الانباط والجمعية العربية لعلماء الاجتماع العرب.

 وقال الرئيس الشرفي لجمعية علماء الاجتماع العرب الطاهر لبيب: "إن التننظيم المشترك بين بيت الانباط والجمعية العربية لعلماء الاجتماع هو تاكيد على اهمية النجاح المطرد الذي يشهده البحث الاجتماعي وعلم الاجتماع".

 وأضاف أن مساهمة بيت الانباط في الشراكة التنظيمة على الرغم من تواضع امكانياتها، تأكيد على ان تلك المؤسسة استطاعت تحقيق النجاح برغم الكثير من الصعوبات التي تواجه اي عمل ثقافي او عمل مدني.

 واستعرض الطاهر لبيب مسيرة الملتقى عبر السنوات الماضية والتي اسفرت عن تجربة ثرية اوجدت سجلا عمليا للمشاركين.

ولفت نائب رئيس بيت الانباط مفلح العدوان إلى أن انعقاد الملتقى لهذه الدورة  يأتي بشراكة مع "بيت الأنباط المؤسسة العربية للثقافة والتواصل الحضاري" معتبرا ذلك حلقة للربط بين المؤسسة الأكاديمية، ومؤسسات المجتمع المدني، كفاتحة لمزيد من التعاون، والتواصل، والآفاق المشتركة.

وأشار الرئيس التنظيمي للملتقى د مهند مبيضين، إلى أن بيت الانباط هيئة طوعية مدنية اصدرت العديد من الكتب والدراسات ونظمت الكثير من اللقاءات العلمية.

واعتبر أن بيت الانباط يسعد في كونه هيئة عربية تفتح ابوابها للعرب وتقف موقفا ممانعا ضد التطبيع.

التعليق