اختتام فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون الجمعة المقبل

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً

 

أحمد الرواشدة

العقبة - تواصلت فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان شبيب للثقافة والفنون في احتفالية خاصة حملت عنوان "العقبة ماضٍ وحاضر" أقيمت الخميس الماضي في ميدان الثورة العربية الكبرى "ساحة السارية" في العقبة.

وأكدت رئيسة اللجنة العليا لمهرجان شبيب الشريفة بدور بنت عبدالإله أن الاحتفالية الخاصة بالعقبة، والتي جاءت كإحدى فعاليات المهرجان الأم "مهرجان شبيب" نفذت في العقبة للمساهمة بترويجها سياحيا وتطوير الثقافة وتعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية المتشابهة محليا وعربيا وإبراز الدور الحضاري والإبداعي للتراث الأردني عربيا وإنسانيا ورعاية الموهوبين والمبدعين، إضافة الى تحقيق التواصل مع المجتمع المحلي.

وأوضحت الشريفة بدور أن توزيع فعاليات المهرجان على أكثر من موقع داخل المملكة جاء بهدف الوصول الى المواطنين في أماكن سكناهم لإغناء الثقافة المحلية وتعزيز الارتباط بالموروث الشعبي الأردني.

وشاركت في الاحتفالية مجموعة من الفرق الفلكلورية الفنية المحلية والعربية ومنها: الصقور الشعبية "اليرغول"، التراث الشعبي الفلسطيني، شباب معان، العقبة البحرية، جمعية العقبة للفنون الشعبية، المصرية الصعيدية. كما عرضت العديد من الألعاب البهلوانية الشيقة والشخصيات الكرتونية. وتضمنت الاحتفالية عروضا رياضية والرسم بالحناء ونحت الأسماء على الصدف وفقرات أخرى منوعة.

وحضر احتفالية "العقبة ماضٍ وحاضر" نائب محافظ العقبة علي كريشان ومفوض شؤون الاستثمار في سلطة العقبة الخاصة صالح الكيلاني.

وتختتم فعاليات شبيب للثقافة والفنون الجمعة المقبل في منطقة وادي رم، حيث يقام سباق للهجن وتقديم جوائز قيمة للمراكز الثلاثة الاولى إلى جانب إقامة ليلة سمر اردنية.

ويذكر ان مهرجان شبيب للثقافة والفنون كان قد اختتم فعالياته في عمان على المدرج الروماني بأمسية غنائية للفنان حسين السلمان تفاعل معها الجمهور.

وتضمن المهرجان فعاليات لفرق ابداعات الشباب ومهرجان الطفل بالتعاون مع مركز زها وعروض مسرحية وحفلات غنائية قدمها الفنانان احمد عبندة وعايدة الاميركاني والفنان اللبناني كريم الشاعر والفنان السوري سميح شقير، إضافة الى الامسيات الشعرية التي شارك فيها سمو الامير خالد بن سعود الكبير.

التعليق