منتخب ناشئي السلة يغلب المغرب والامارات ويتأهل بالبطولة العربية

تم نشره في الجمعة 18 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً

 

مكناس- الغد- حقق المنتخب الوطني للناشئين تحت 18 سنة فوزين متتالين ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة العربية الـ13 للشباب بكرة السلة والمقامة حاليا في مدينة مكناس المغربية، ليتأهل للدور الثاني الذي سينطلق غدا السبت.

وتفوق منتخبنا أول من أمس على نظيره ومستضيفه المغربي 56-52 بعد وقت اضافي، فيما تجاوز أمس المنتخب الاماراتي بنتيجة 81-78، وكان تفقوق على الصومال 73-62 الثلاثاء الماضي ليحتل المركز الثاني في المجموعة التي تصدرها المنتخب المصري الفائز على منتخبنا 66-49 في المباراة الافتتاحية الاثنين الماضي.

وتنص تعليمات البطولة على تأهل 3 منتخبات عن كل مجموعة، ويحتاج منتخبنا لفوز ثان بعدما تجاوز الصومال، علما بأن المجموعة الثانية تضم كلا من تونس والسعودية وسورية والكويت واليمن، وقد اشتكت بعض المنتخبات من فروقات في إعمار اللاعبين، حيث من المفروض ان تكون هذه البطولة لمن هم تحت 18 سنة.

يذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين يشارك في البطولة العربية من اجل الاستعداد بصورة مثالية للمنافسة في المرحلة الثانية من تصفيات غرب آسيا والمقررة في اليمن اعتبارا من 30 الشهر الحالي، حيث يلزم منتخبنا الفوز بأحد المراكز الأربعة الأولى للتأهل الى بطولة آسيا، وكان منتخبنا احتل المركز الرابع في تصفيات الجولة الأولى العام الماضي في إيران.

التعليق