انطلاق مهرجان "أصواتنا" في البتراء الشهر المقبل

تم نشره في الخميس 17 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً
  • انطلاق مهرجان "أصواتنا" في البتراء الشهر المقبل

 محمد الكيالي

عمان- قال مدير مجموعة أبو خضر الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك للسيارات زيد العبداللات أن مهرجان "أصواتنا" سيكون حدثا مهما ومميزا على مستوى المملكة، لأنه يعكس أصالة وتقدم الحركة الفنية والثقافية.

وأشار خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد صباح أمس للإعلان عن فعاليات مهرجان الكورال العربي "أصواتنا" أن المهرجان يقام في مدينة البتراء في التاسع عشر من آب (أغسطس) المقبل.

و"أصواتنا" مهرجان للكورال العربي يقام تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله ويجمع تحت مظلته مغني الجوقة العرب، إضافة إلى موسيقيين من مختلف أنحاء العالم العربي والسويد.

وأكد العبداللات عمق أواصر التعاون بين الأردن والسويد، كما أن شركة كاديلاك تعمل دوما على ربط اسمها بكل شيء متميز.

وقال "يشارك في المهرجان الذي يتواصل على مدار 4 أيام، عدد من الفرق الموسيقية هي جوقة حراسة الأراضي المقدسة من فلسطين، جوقة الفيحاء من لبنان، جوقة الفرح من سورية، دوزان وأوتار من الأردن، وجوقة شاراجان من العراق و"Voces Nordicae" من السويد.

من جهتها قالت مديرة المهرجان شيرين أبو خضر، أن تنظيم الفعالية يأتي بالتعاون مع ريكس كونسيرتس السويدية، والفدرال العالمي لموسيقى الكورال والسفارة السويدية في عمان، وتكون الاوركسترا بقيادة البروفيسور أندري دي كودروس من جامعة بوسطن الأميركية.

وأضافت أبو خضر، أن فعاليات المهرجان تنطلق من التاسع عشر وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر المقبل، ويتوقع مشاركة أكثر من 200 مغنّ ومؤدّ موسيقي مع حضور حوالي الخمسمائة شخص من محبي الموسيقى والكورال في الأردن والتي سيذهب ريعها لترميم مدينة البتراء الأثرية والمحافظة عليها.

وأكد مدير المعهد الوطني للموسيقى كفاح فاخوري أن مثل هذه المهرجانات تعبر عن التطور الملموس للحركة الثقافية والفنية في الأردن، مشيرا إلى الصيف الساخن الذي تمر به المملكة هذا العام من حيث تعدد المهرجانات.

وريكس كونسيرتس هي منظمة تابعة للبرلمان والحكومة السويدية تهدف لإحياء الموسيقى في كافة أنحاء الدولة من خلال تنظيم جولات للسيمفونيات والأوركسترات والدوقات ومجموعات الجاز.

التعليق