المشاركون في مؤتمر أطفال العرب الدولي يزورون البتراء اليوم

تم نشره في الخميس 17 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً
  • المشاركون في مؤتمر أطفال العرب الدولي يزورون البتراء اليوم

 عمّان- الغد- تواصلت فعاليات مؤتمر الأطفال العرب الدولي الثامن والعشرين أول من أمس بزيارة المشاركين لصرح الشهيد. وتوجه المشاركون إلى المركز الوطني للثقافة والفنون الأدائية للانخراط في ورشات العمل التي ضمت الرسم والحرف اليدوية والرقص والدراما والموسيقى وأفكارا إبداعية خلالها تناولت شعار المؤتمر لعام 2008 "التعليم النوعي حق للجميع".

وتخللت ورشات العمل زيارة ضيف شرف المؤتمر الفنان العراقي ماجد المهندس وشارك الأطفال الغناء وشجعهم للمضي قدما لتحقيق أهدافهم المستقبلية. كما قامت الوفود أمس بزيارة إلى إسطبلات الأمن العام في مدينة الزرقاء، ومن ثم استكملت عملها في الورشات التي تعقد في المركز الوطني للثقافة والفنون الأدائية.

وضمن فعاليات المؤتمر، عقدت مساء أمس في المركز الثقافي الملكي محاضرة لمدينة صديقة للأطفال تحدث فيها مجلس أطفال أمانة عمان، تخللها عرض عن الهيئة التنفيذية لمدينة صديقة للأطفال قدمتها المدير التنفيذي للهيئة تغريد فاخوري، وعرض فيلم وثائقي عن انتخابات المجلس البلدي من الأطفال وعرض لمشاريع وإنجازات المجلس ومن ثم مناقشة مع الوفود المشاركة، وعقب ذلك تم عرض لكيفية استخدام الموقع الالكتروني لمؤتمر الأطفال العرب الدولي www.arabchildrencongress.com.

هذا وستقوم الوفود المشاركة صباح اليوم بزيارة إلى مدينة البتراء الأثرية والتي أصبحت إحدى عجائب الدنيا السبع.

ويضم برنامج المؤتمر استضافة العائلات الأردنية للوفود المشاركة يوم غد الجمعة للتعرف على عادات وتقاليد الأردنيين وكيف يقضون يوم عطلتهم مع أبنائهم والأماكن التي يرتادونها.

ويشارك في دورة هذا العام لمؤتمر أطفال العرب 150 شابا وشابة من 20 دولة من الإمارات، البحرين، تونس، سورية، العراق، عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، رومانيا، أميركا، النمسا، باكستان، ايطاليا، الجزائر، السودان والأردن.

التعليق