كولتهارد يدعو ريد بول إلى ضم ألونسو وماسا وراء اعتزال شوماخر

تم نشره في الأربعاء 16 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً
  • كولتهارد يدعو ريد بول إلى ضم ألونسو وماسا وراء اعتزال شوماخر

فورمولا 1

 

هوكنهايم - دعا السائق الاسكتلندي ديفيد كولتهارد الذي سيعتزل سباقات سيارات فورمولا واحد في نهاية الموسم، فريقه "ريد بول رايسينغ" الى ضم الاسباني فرناندو الونسو ليملأ الفراغ مكانه ويكون شريكا للاسترالي مارك ويبر.

ويعتبر كولتهارد ان الونسو أو الالماني سيباستيان فيتيل الذي يدافع عن الوان الفريق الشقيق "سكوديريا تورو روسو" سيكون البديل المثالي له، معتبرا ان قدوم الثاني يبدو منطقيا، مشيرا في الوقت عينه الى انه سيكون من السخف تفويت فرصة ضم بطل العالم مرتين الى صفوف الفريق.

ويبقى مستقبل الونسو غير واضح بعد رفضه تأكيد بقائه مع الحظيرة الفرنسية وسط انباء عدة عن انتقاله الى فيراري في الموسم المقبل، بينما رشح فيتيل صاحب الموهبة المميزة للانضمام الى فريق اكبر.

وذكر كولتهارد: "لقد سئلت مرات عدة عن السائق الذي برأيي يمكنه ان يحل مكاني السنة المقبلة. انه قرار يعود الى ادارة ريد بول، لكن الجواب انه يجب الذهاب الى اسرع رجل متاح، وهو فرناندو الونسو حاليا، واذا تمكن الفريق من استقدامه فانه سيكون هناك معنى للامر كونه بطل العالم مرتين".

وتابع: "لكن في حال عدم نجاح الصفقة فانه من المنطقي جدا ضم فيتيل الموجود اصلا مع عائلة ريد بول، وهو يقدم اداء طيبا على متن سيارة تورو روسو وبالطبع يريد التقدم مع فريق اكبر. انا واثق بأنه سيقوم بعمل جيد جدا لفريقنا".

وسبق ان اعلن كولتهارد (37 عاما) انه سيضع حدا لمسيرته في نهاية الموسم الحالي، وهو الذي استهل مشواره في سباقات الفئة الاولى عام 1994 مع فريق وليامس قبل ان ينتقل بعد عامين الى ماكلارين حيث امضى تسعة مواسم تحول بعدها الى ريد بول عام 2005.

شوماخر: اعتزلت من أجل ماسا

مضى على اعتزال بطل العالم 7 مرات الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر لسباقات سيارات فورمولا واحد حوالي سنتين، وهو خرج اليوم ليقول ان زميله السابق البرازيلي فيليبي ماسا كان احد الاسباب الاساسية التي دفعته الى ترك الفئة الاولى.

وقال "شومي" في حديث الى صحيفة "بليك" السويسرية: "اعتزلت لانني لم اشأ ان يكون صديقي فيليبي ماسا عاطلا عن العمل".

وتابع معلقا على من قال انه اعتزل لانه لم يكن يريد مواجهة مباشرة مع بطل العالم الحالي الفنلندي كيمي رايكونن: "لم تكن لدي مشكلة في مواجهة رايكونن ولا حتى كان الامر سيسبب لي احراجا في حال قاد السيارة الحمراء الاخرى".

ويتساوى ماسا ورايكونن حاليا مع سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني فيليبي ماسا في صدارة ترتيب بطولة السائقين، الا ان جميع التقارير تشير الى ان القيمين على فيراري غير مقتنعين بمستوى البرازيلي الذي غالبا ما يرتكب هفوات في القيادة، وهم سيتجهون الى استبداله في الموسم المقبل بالاسباني فرناندو الونسو سائق رينو الفرنسي حاليا.

هوندا تتطلع إلى تطوير مستواها في التجارب التأهيلية لسباق ألمانيا

يتطلع فريق هوندا للاستفادة من صعود احد سائقيه لمنصة التتويج لأول مرة منذ عام 2006 من أجل تقديم اداء جيد في التجارب التأهيلية لسباق جائزة المانيا الكبرى يوم الاحد المقبل بحلبة هوكنهايم ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وقال روس براون مدير الفريق قبل الجولة العاشرة من بطولة العالم "سيشهد هذا السباق ادخال تعديلات فنية على محرك السيارة".

وأضاف "نجح مهندسو الفريق من خلال التجارب (التي اجريت الاسبوع الماضي في هوكنهايم) في الحصول على مزيد من المعلومات حول افتقار السيارة للسرعة في التجارب لذا سنأمل في تحسين مركزنا في الانطلاق من أجل تقديم اداء قوي في السباق".

ومنح البرازيلي روبنز باريكيلو فريقه هوندا فرصة الصعود لمنصة التتويج لأول مرة منذ عام 2006 عندما احتل المركز الثالث في سباق جائزة بريطانيا الكبرى الماضي الذي شهد هطولا غزيرا للامطار.

واحرز باريكيلو اول فوز في مسيرته في فورمولا 1 في حلبة هوكنهايم القديمة عام 2000 مع فريق فيراري.

وقال براون "من الرائع ان استيقظ صباح الاثنين بعد سباق سيلفرستون وارى جائزة المركز الثالث".

وأضاف "يتعين علينا التركيز والاستمرار في تطوير اداء السيارة اذ اننا ندرك جيدا ان النتيجة التي حققناها في سيلفرستون ساعدتنا فيها الاحوال الجوية".

وتابع "قطعنا خطوة صغيرة في التجارب وسيكون من المثير رؤية كيف ستؤدي السيارة في التجارب التأهيلية أمام منافسينا نهاية هذا الاسبوع".

ويحتل فريق هوندا المركز الثامن في ترتيب بطولة الصانعين بفارق نقطة واحدة عن رينو ونقطتين عن وليامز.

التعليق