مانشستر سيتي 51 يعرض مليون دولار مقابل رونالدينيو

تم نشره في الأربعاء 16 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • مانشستر سيتي 51 يعرض مليون دولار مقابل رونالدينيو

 لاعبون تحت المجهر

مدن - اكد رئيس برشلونة الاسباني جوان لابورتا ان ناديه تلقى عرضا بقيمة 51 مليون دولار (32 مليون يورو) من مانشستر سيتي الانجليزي مقابل التخلي عن صانع العابه البرازيلي رونالدينيو.

واشار لابورتا ايضا في حديث الى "كاتالونيا راديو" الى ان ميلان الايطالي تقدم بعرض اخر قيمته 15 مليون يورو، معلقا على قبول احد العرضين بان النادي اخذ بعين الاعتبار "اهتمامي اللاعب وبرشلونة" في القرار النهائي.

واذ كشف لابورتا عن عرض مانشستر سيتي فانه لم يحدد اذا ما كان النادي المذكور الوجهة النهائية للاعب الذي وضع على لائحة البيع بعد تقديمه اداء مخيب في الموسم الماضي.

وكان رونالدينيو قد عاد مع شقيقه الذي يدير اعماله روبرتو دي اسيس من البرازيل الى برشلونة حيث بدأت المفاوضات مع المدرب الجديد جوزيب غوارديولا والمدير التقني تسيكي بيغيريستاين ومدير كرة القدم في النادي راوول سانليهي بحسب ما افاد النادي الكاتالوني في بيان نشره في موقعه على شبكة "الانترنت".

وجاء في البيان: "اتفق الطرفان على انهاء الصفقة في اليومين او الثلاثة ايام المقبلة، بهدف انتقال اللاعب الى احد الناديين اللذين ابديا اهتماما بضمه. اذا لم تتم العملية في هذه الفترة فان اللاعب سيعاود التمارين".

ووصل رونالدينيو الذي هدد بعدم الانضمام الى التدريبات التي دعا اليها 16 لاعبا اعتبارا من يوم امس، الى مطار برشلونة بعد الظهر قادما من البرازيل.

وصرح رئيس برشلونة خوان لابورتا الذي قرر ناديه الانفصال عن اللاعب بعد موسم "كارثي"، ان رونالدينيو يجب ان يترك النادي "بكل الفخر والاعتزاز"، موضحا انه تلقى عرضا بقيمة 32 مليون يورو من مانشستر سيتي.

لكن النجم البرازيلي يفضل، حسب الصحافة الاسبانية، الانتقال الى ميلان الايطالي الذي لم يعرض حتى الان اكثر من 15 مليون يورو.

ويصر رونالدينيو من ناحية اخرى على المشاركة مع منتخب بلاده في اولمبياد بكين، بينما يعارض برشلونة هذه المشاركة، ويأمل بأن يستجيب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لطلبه بشأن الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يعتمد عليه كثيرا مع انطلاق الموسم في آب (اغسطس)، في الوقت الذي سيكون فيه اللاعب مع منتخب بلاده.

وقال المدرب الجديد لفريق برشلونة الدولي الاسباني السابق خوسيب غوارديولا "اننا ننتظر بيان الفيفا الذي يعطينا الحق، وفي حال حصلنا على ما نصبو اليه سيأتي اللاعب الى هنا، واذا كانت النتيجة غير ذلك فلا نملك حلا آخر وسيذهب الى بكين لتمثيل بلاده في الالعاب الاولمبية".

سندرلاند الانجليزي يبحث عن ساها

سيحمل مهاجم مانشتسر يونايتد الانجليزي الدولي الفرنسي لويس ساها الوان سندرلاند في الموسم المقبل بالاعارة من الشياطين الحمر بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ستار" الانكليزية يوم امس الثلاثاء.

واعرب الايرلندي روي كين مدرب سندرلاند عن رغبته بضم ساها (29 عاما)، وتردد ان المفاوضات تشتمل على امكانية ضم اللاعب نهائيا بعد الاعارة مقابل 4 ملايين يورو.

ولم يشارك ساها في كاس اوروبا 2008 الاخيرة اذ استبعده المدرب ريمون دومينيك من التشكيلة التي خرجت من الدور الاول في الكاس القارية.

دي لاريد يتجه الى اشبيلية

يسعى اشبيلية الاسباني الى ضم لاعب وسط ريال مدريد الدولي الاسباني روبن دي لاريد ليعوض رحيل الدانماركي كريستيان بولسن الى يوفنتوس الايطالي بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية.

وعاد دي لاريد (23 عاما) الى ملعب "سانتياغو برنابيو" بعدما امضى الموسم الاخير معارا الى خيتافي حيث برز معه في الليغا وكاس الاتحاد الاوروبي كما انه ساهم باحراز اسبانيا لقب كاس اوروبا 2008 في النمسا وسويسرا بعدما كان ضمن لائحة ال23 لاعبا.

وذكرت الصحيفة ان اللاعب سيحزم حقائبه باتجاه ملعب "سانشيز بيزخوان" اذا لم يجد له مكانا اساسيا في تشكيلة ريال مدريد الموسم المقبل.

من جهة اخرى يحاول الالماني برند شوستر مدرب ريال مدريد استجماع افكاره والبحث عن لاعبين جدد بعد تفرغ ناديه لمحاولة جلب البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الانجليزي.

ووصل النادي الملكي مساء امس الاثنين الى منتجع "فالي دي لوبو" المترف في منطقة الغارف الساحلية جنوب البرتغال لاقامة معسكر تحضيري لمدة خمسة ايام بحسب ما ذكرت الصحف البرتغالية.

واضافت صحيفة "ريكورد" ان 118 شخصا بينهم 40 طفلا من عائلات اللاعبين والجهاز التقني سيمكثون حتى يوم السبت المقبل في البرتغال.

هامبورغ يفسخ عقد الارجنتيني سورين

توصل نادي هامبورغ الالماني الى اتفاق مع مدافعه الارجنتيني الدولي السابق خوان بابلو سورين ينهي فيه عقد الاخير الذي يمتد اصلا حتى 2009.

وسيدفع النادي الشمالي مليون يورو كتعويض لسورين الذي يعتبر بين اكثر اللاعبين دخلا في الفريق الذي يدربه الهولندي مارتن يول منذ مطلع تموز (يوليو) الحالي.

وتعرض سورين لاصابات عدة مذ وصل الى هامبورغ قادما من فياريال الاسباني صيف 2006 ولم يخض سوى 24 مباراة في البوندسليغه.

وقال سوررين (31 عاما): "انها مرحلة جديدة في حياتي، يجب ان اجهز نفسي للعب مجددا والاستمتاع على ارض الملعب"، واكد ان لديه عدة عروض بدون ان يحدد مصدرها.

وحمل "خوامبي" (لقب سورين في الارجنتين) شارة القائد سابقا مع منتخب بلاده وسجل 12 هدفا في 76 مباراة دولية، وهو احترف مع يوفنتوس الايطالي وريفربلايت الارجنتيني وكروزيرو البرازيلي ولاتسيو روما الايطالي وبرشلونة الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

الدانماركي بولسن الى يوفنتوس الايطالي

انضم لاعب وسط اشبيلية الاسباني الدولي الدانماركي كريستيان بولسن الى صفوف يوفنتوس الايطالي لمدة اربع سنوات بحسب ما اكد النادي الايطالي في بيان له.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" ان قيمة الصفقة بلغت نحو 9.75 مليون يورو، وان الراتب السنوي لبولسن سيبلغ 3 ملايين يورو.

وقال بولسن (28 عاما) في بيان النادي: "احلم بمفاجأة الجمهور الايطالي الذي يعتبرني خشنا وان اثبت له انني جيد على الصعيد التقني".

ويعرف الايطاليون بولسن جيدا، بعدما كان السبب الرئيس لطرد نجمهم فرانشيسكو توتي وايقافه 3 مباريات خلال كأس اوروبا 2004 بعدما استفزه ليبصق عليه نجم روما.

من جهته قال مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري: "انا فرح جدا، مع بولسن تشكل 99$ من الفريق، على الاقل في ما يخص الانتدابات، نحتاج فقط لحارس مرمى (احتياطي لبوفون)".

وسيضفي وجود بولسن في وسط يوفنتوس تغطية في العمق، وسيتنافس مع كريستيانو زانيتي والمالي محمد سيسوكو لنيل مركز اساسي في التشكيلة.

وينتظر النادي الشمالي ايضا توقيع حارس ارسنال السابق النمسوي اليكس مانينغر ليكون احتياطيا للدولي جانلويجي بوفون.

ويطمح يوفنتوس ان يتأقلم لاعبوه الجدد بسرعة مثل المهاجم البرازيلي اماوري القادم من باليرمو والذي سجل 5 اهداف في مباراته الاولى اما فريق ميتزوكورونا.

يوفنتوس يستبعد امكانية ضم الونسو وستانكوفيتش

من ناحية اخرى أعلن نادي يوفنتوس الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم ان محاولات شراء تشابي الونسو لاعب ليفربول وديان ستانكوفيتش لاعب انترناسيونالي انتهت عقب شراء النادي الايطالي كريستيان بولسن لاعب خط وسط اشبيلية الاسباني اول من امس الاثنين.

وقال جيوفاني كوبولي جيجلي رئيس نادي يوفنتوس للصحافيين "لن نبرم اي صفقات اخرى."

واضاف "لقد اخترنا شراء اللاعب الدنمركي لان لدينا خط هجوم قوي للغاية ونريد حائط صد في خط الوسط."

الصحف الاسبانية تسخر من خبر انتقال ايتو الى اوزبكستان

 سخرت صحيفة "ماركا" الاسبانية من خبر انتقال مهاجم برشلونة الاسباني الدولي الكاميروني صامويل ايتو الى نادي كوروفتشي الاوزبكستاني ووضعته في خانة الاخبار الغريبة.

وكتبت الصحيفة: "لم يكن ينقصنا الا هذا، كوروفتشي متصدر الدوري الاوزبكي دعا من موقعه الالكتروني ايتو الى العاصمة طشقند لمناقشة انتقاله الى النادي!".

من جهته، نفى مسؤول الاعلام في برشلونة لوكالة "فرانس برس" الخبر وقال: "لا نعلم شيئا حول الموضوع، ولا عن طلب تأشيرة دخول ايتو الى اوزبكستان او حتى التعاون المشترك بين الناديين".

وكان الاتحاد الاوزبكي لكرة القدم اكد يوم امس الثلاثاء ان كوروفوتشي دعا ايتو للمجيء بعد غد الخميس الى طشقند ل"يوقع عقدا لمدة عام واحد".

وكان موقع النادي قد ذكر: "سيصل ايتو في السابع عشر من الشهر الحالي لاجراء الفحوص الطبية، والتوقيع لعام واحد مع كوروفتشي، مع امكانية التمديد لعام اضافي".

وذكرت الصحف الاوزبكية ان عرض كوروفتشي بلغ 40 مليون يورو وانه وقع اتفاقية تعاون لمدة عامين مع النادي الكاتالوني.

ولم ينف مدرب كوروفتشي واللاعب الاسطوري السابق ميردجلال قاسيموف الخبر وقال: "كله صحيح، امل ان يساعدنا ايتو في مسابقة دوري ابطال اسيا".

ريدناب يتوقع تمديد عقد كانو

 سيمدد النيجيري نوانكو كانو مهاجم بورتسموث الانجليزي عقده مع ناديه لمدة عام واحد بحسب ما ذكر مدرب الفريق هاري ريدناب.

وقال ريدناب: "على حد علمي سيبقى كانو لعام اضافي، اريده ان يبقى هنا، انه لاعب جيد ولا يزال يملك الكثير ليقدمه الى الفريق".

وكان تعاقد بطل انجلترا مع المهاجمين بيتر كرواتش والاسرائيلي بن ساهار قد زاد من صعوبة مشاركة كانو (31 عاما) اساسيا في تشكيلة بورتسموث.

فيردر بريمن لن يسمح لدييغو بالمشاركة في الالعاب الاولمبية

رفض نادي فيردر بريمن السماح لصانع العابه البرازيلي دييغو في الدفاع عن الوان منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين من 8 الى 24 اب (اغسطس) المقبل بعد ان استدعاه مدرب المنتخب كارلوس دونغا الى صفوف المنتخب.

وقال المدير الرياضي في نادي فيردر بريمن كلاوس الوفس: "لقد شرحنا الى دييغو وجهة نظرنا وقلنا له بان القانون لا يسمح له بالانضمام الى المنتخب فانه من حقنا ان نمنعه من القيام بذلك".

واضاف "بالطبع قرارنا لم يلق قبولا من دييغو لكنها ليست نهاية العالم"زو

واوضح "كان دييغو يرغب في مساعدة منتخب البرازيل على احراز الميدالية الذهبية في الالعاب الاولمبية، لكن نحن يتوجب علينا ايضا عن ندافع عن مصالح فيردر بريمن".

وكشف "نحن في حاجة الى دييغو فهو اللاعب الاكثر اهمية في صفوف فريقنا وانصار الفريق يحق لهم ان يتابعوا ابرز اللاعبين".

من ناحيته قال دييغو: "احترم تماما قرار النادي والان سانكب على الاستعداد جيدا للموسم الجديد".

وكان دييغو انضم الى بريمن عام 2006 قادما من بورتو البرتغالي وبات احد اتفضل اللاعبين في الدوري الالماني وسجل 26 هدفا في 63 مباراة.

جونينيو "احلم باحراز كأس دوري ابطال اوروبا"

اعلن صانع العاب نادي ليون الفرنسي البرازيلي جونينيو بانه يحلم بتتويج مسيرته في صفوف فريقه الحالي باحراز دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وجاء كلام جونينيو في حديث لمجلة "سوبر" الرياضية الاماراتية في عددها الذي سيصدر اليوم حيث تحدث عن طموحاته المقبلة ومشاريعه المستقبلية.

وقال جونينيو: "عقدي مع ليون ينتهي بعد عامين، وأتمنى تحقيق المزيد من النجاحات، خاصة أن الموسم الماضي شهد إنجازات تاريخية للفريق حيث حصل على الثنائية (الدوري والكأس) لأول مرة في تاريخه، ولا أخفي سرا أنه رغم هذا التألق فاننا نحلم دائما باحرا مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تعد من أقوى البطولات في العالم".

لكن جونينيو اعترف بصعوبة مهمة فريقه خصوصا في ظل مواجهة فرق عريقة تملك امكانيات مادية ضخمة واوضح في هذا الصدد "من أكبر المشكلات التي تواجه ليون تسابق المنافسين في الحصول على خدمات أفضل نجومه، ففي الموسم الماضي برز بعض اللاعبين وسرعان ما بدأ سباق بين أكبر الأندية الأوروبية للحصول على خدماتهم، وللأسف لم نتمكن من الإبقاء على عدد من النجوم لأسباب مادية بحتة مثل مايكل إيسيان ومامادو ديارا واريك أبيدال وفلوران مالودا حيث يعدون من أعمدة النادي وكان يجب علينا المحافظة عليهم".

وكان جونينيو (33 عاما) التحق بصفوف ليون في تموز (يوليو) 2001 قادما من فاسكو دا غاما لمدة 5 اعوام قبل ان يجدد عقده في المرة الاولى لمدة عامين ايضا حتى 30 حزيران (يونيو) 2008.

وقد ساهم جونينيو باحراز ليون لقب بطل الدوري المحلي 7 مرات تحت اشراف 4 مدربين هم جاك سانتيني وبول لو غوين وجيرار هوييه والن بيرالن، وبلغ مع الفريق 3 مرات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وخاض جونينيو 39 مباراة دولية و261 مباراة مع ليون سجل خلالها 88 هدفا منها 35 من ركلات حرة يعتبر متخصصا فيها.

واعتبر بان ليون بات يملك شعبية كبيرة تضاهي تلك التي تتمتع بها اندية سانت اتيان ومرسيليا وباريس سان جرمان وقال: "عندما بدأت مشواري مع الفريق كانت خزينة النادي خاوية من البطولات، وقد حالفني الحظ منذ السنة الأولى عندما حصلنا على لقب الدوري ثم تلتها ستة تتويجات متتالية وهذا رائع جدا".

واوضح "هذا الحدث يمكن أن يؤرخ في سجل النادي،.لم تكن لنادي ليون شعبية كبيرة مثل نظيريه باريس سان جيرمان ومرسيليا، وخلال فترة وجيزة نجحنا في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة".

سانتا كروز "انا سعيد في بلاكبيرن"

 المح مهاجم بلاكبيرن روفرز الانجليزي الدولي الباراغوياني روكي سانتا كروز الى انه يريد البقاء مع ناديه اثر الاخبار المتلاحقة التي اكدت انتقاله الى ناد انكليزي اخر.

وتسعى ابرز اندية ال"برميير ليغ" الى ضم سانتا كروز، ومنها مانشستر يونايتد وارسنال ومانشستر سيتي، لكن المهاجم المميز يرى انه سيبقى موسما اضافيا في ملعب "ايوود بارك".

وقال سانتا كروز (26 عاما) لمحطة بارافيزيون: "كثيرون يقولون انني سأذهب الى ناد كبير، لكنني الان مع بلاكبيرن، انا مرتاح للموسم الذي امضيته وللاهداف الكثيرة التي سجلتها".

وسجل سانت كروز 23 هدفا في 42 مباراة لروفرز الموسم الماضي، ليصبح تحت مجهر الاندية الكبيرة مجددا بعد ان احترف سابقا مع بايرن ميونيخ الالماني.

واضاف سانتا كروز: "اهتمام الاندية بي يحفزني كثيرا، لكن اذا بقيت هنا سأسعى لتحقيق افضل موسم ممكن مع روفرز".

 بالاك يتزوج شريكة حياته وأم أطفاله الثلاثة

 تزوج  الالماني المعروف مايكل بالاك من شريكة حياته زيمونه لامبه '30 عاما'.

وعلمت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن قائد المنتخب الالماني لكرة القدم'31 عاما' عقد قرانه على والدة أطفاله الثلاثة في منطقة "برج" المطلة على بحيرة "شتارنبرجر زيه" في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

وتولى روبرت مون عمدة المنطقة مراسم الزواج المدني التي جرت في قصر كمبفينهاوزن.

احتفل الزوجان بالزفاف  وسط أفراد الاسرة والاصدقاء المقربين في حفل اقيم في نادي اليخت البافاري العريق.

ودعى بالاك ضيوفه على الافطار صباح امس الثلاثاء.

وتعرف بالاك على زيمونه قبل حوالي 10 أعوام في أحد المقاهي بألمانيا حيث كانت تعمل نادلة في المقهى

ويعيش بالاك مع شريكة حياته وأبنائه الثلاثة أميلو ويوردي ولويس في حي ويمبلدن بلندن الذي انتقلت إليه الاسرة بعد انضمام اللاعب إلى صفوف نادي تشيلسي.

وكان بالاك يعيش مع أسرته في جنوب ألمانيا قبل انتقاله إلى تشيلسي.

يذكر أن بالاك قاد منتخب بلاده مؤخرا إلى المركز الثاني في بطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) التي أقيمت في النمسا وسويسرا والتي فازت بها أسبانيا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى ميلان (خالد صبيح)

    الأربعاء 16 تموز / يوليو 2008.
    الاخبار الرياضية على جريدتكم قديمة وللاسف الشديد
    رونالدينيو الى ميلان حتى 2011

    شكرا جزيلا
  • »الى ميلان (خالد صبيح)

    الأربعاء 16 تموز / يوليو 2008.
    الاخبار الرياضية على جريدتكم قديمة وللاسف الشديد
    رونالدينيو الى ميلان حتى 2011

    شكرا جزيلا