"هولاند أميركا لاين" تضيف سفينة جديدة

تم نشره في الأربعاء 16 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 روتردام- أضافت شركة الرحلات البحرية "هولاند أميركا لاين" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها سفينة جديدة لأسطولها أملا في زيادة تواجدها في أوروبا.

وتبلغ سعة السفينة الجديدة يورودام 2104 ركاب وهي الأكبر في أسطول الشركة. ويشتمل برنامج السفينة في أول موسم صيفي لها على رحلات إلى موانئ شمال أوروبا وبحر البلطيق.

وكانت الملكة بياتريس ملكة هولندا قد دشنت السفينة رسميا في حفل في الثاني من تموز'يوليو الحالي قبل رحلتها الأولى إلى هامبورج، ومن المقرر أن تتوقف السفينة لاحقا في الموانئ الاخرى على الساحل الشمالي لألمانيا.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تمتلك فيها "هولاند اميركا لاين" سفينة تتسع لأكثر من ألفي راكب، وحتى الآن كانت اكبر سفنها "نوردام" تتسع 1918 راكبا فقط.

وتضم السفينة الجديدة بالإضافة إلى القمرات المزدوجة 110 أجنحة تتراوح مساحتها من 28 إلى 53 مترا مربعا.

كما يوجد بها جناحان علويان فارهان تبلغ مساحة الواحد فيهما 93 مترا مربعا.

وتوجد في ثلثي كبائن السفينة شرفات مساحة الواحدة منها خمسة أمتار مربعة، وتطل 85 % من القمرات على مناظر خارجية.

كما يوجد في "يورودام" مطعمان من بينهما مطعم يقدم مأكولات المطبخ الآسيوي، ومن بين الاشياء المبتكرة في السفينة الجديدة استراحة أو قاعة للانتظار تتيح رؤية بانورامية للبحر.

وستزور السفينة في أولى مواسمها موانئ كوبنهاجن وأوسلو وستوكهولم وسان بطرسبرج بالإضافة إلى موانئ في بريطانيا.

وفي آب'أغسطس القادم ستبدأ يورودام أولى رحلاتها عبر الأطلسي متجهة إلى نيويورك، وفي الخريف ستجوب مياه البحر الكاريبي.

وقالت متحدثة باسم الشركة "أن يورودام ستعود إلى أوروبا في صيف 2009".

وتكلف بناء يورودام 285 مليون يورو (447 مليون دولار) وهي السفينة الرابعة عشرة في أسطول "هولاند أميركا لاين" وبحلول عام 2010، تأمل الشركة في ضم سفينة أخرى إلى أسطولها.

وتعتزم الشركة هذا العام تنظيم 500 رحلة إلى 314 ميناء في 97 دولة حول العالم. ومن بين المجالات التي تتخصص فيها الشركة تنظيم رحلات صيفية إلى ألاسكا.

ويذكر أن ما يقرب من 80% من زبائن الشركة من الولايات المتحدة.

التعليق