"الأمانة" يتوجه إلى اليمن لمقارعة المصنفات "الشطرنجيات" العربيات

تم نشره في الاثنين 14 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً
  • "الأمانة" يتوجه إلى اليمن لمقارعة المصنفات "الشطرنجيات" العربيات

العبادي يؤكد أن اللاعبات يتسلحن بالمعنويات العالية

مصطفى بالو

عمان- اكد رئيس وفد نادي موظفي امانة عمان م. زيد العبادي ان لاعبات الفريق النسوي للشطرنج، يتسلحن بالمعنويات العالية والحماس لمقارعة نظيراتهم اللاعبات المصنفات العربيات من خلال مشاركتهن الخارجية الاولى في بطولة الاندية العربية، بعد ان حجزن وصافة الدوري النسوي خلف البطل الملكي الذي سيشارك ايضا في المنافسات التي ستستضيفها العاصمة اليمنية صنعاء خلال الفترة (16- 24) من تموز/ يوليو الحالي بمشاركة (14) ناديا عربيا، بحسب ما صرح به رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج عبدالكريم العذري من خلال تواجده في عمان خلال منافسات بطولة الاندية العربية للرجال التي استضافها نادي الشطرنج الملكي في حزيران/ يونيو الماضي.

ويغادر وفد نادي "الامانة" ظهر اليوم، حيث يترأس الوفد م.زيد العبادي ويضم اللاعبات رؤى وبشرى ورزان الشعيبي ولجين دحدل، فيما يغادر وفد نادي الشطرنج فجر غدٍ الثلاثاء برئاسة د.نعيم الظاهر وبرفقة المدرب الوطني سمير منصور واللاعبات غيداء العطار وسندس بينو وابتسام علي وصفاء ابوغنية.

العبادي: البطولة فرصة للتطوير

واضاف العبادي ان مشاركة اللاعبات في منافسة تضم العديد من اللاعبات العربيات المعروفات على الساحة الشطرنجية، تأتي ضمن توجهات مجلس الادارة برئاسة سلامة النصر، والدعم المطلق من قبل امين عمان م.عمر المعاني، لتطوير مستوى اللاعبات عبر مشاركتهم الاولى في المنافسات الخارجية، وكسب مزيد من الخبرة، في الوقت الذي يرى فيه ان مستوى اللاعبات الذي منحهن القوة الفنية لمقارعة لاعبات المنتخب الوطني(لاعبات الملكي) ومزاحمتهن على اللقب النسوي، يؤكد على قدرتهن على مقارعة اللاعبات العربيات وتحقيق جديد لنادي الامانة بخاصة والشطرنج الاردني عامة.

وبين العبادي ان البطولة ستحفل بالمنافسة القوية نظرا لتساوي موازين القوى في جميع الاندية المشاركة، ويرى ان المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى ستنحصر بين اندية دول العراق وسورية والامارت الى جانب الشطرنج الملكي والامانة، متوقعا ان ينجح ممثلا الشطرنج الاردني في المنافسة على احدى الميداليات الملونة في البطولة.

اللاعبات: جاهزات معنويا وفنيا للبطولة

من جانبهم عبرت لاعبات نادي موظفي امانة عمان كل من رؤى وبشرى ورزان الشعيبي ولجين دحدل عن جاهزيتهن للمنافسة على المراكز الاولى في البطولة، واشارت اللاعبات الى ان الدعم والمتابعة من مجلس ادارة النادي وضع على كاهلهن مسؤولية كبيرة في البحث عن التميز والانجاز للنادي سواء في المشاركات المحلية والخارجية.

واضافت اللاعبات انهن واصلن الاستعداد للبطولة سواء من خلال خروجهن بالفائدة الفنية عبر مشاركتهن في المعسكر الخارجي الذي اقيم في سورية، وكذلك من خلال منافسات الدوري النسوي الذي خطفن فيه الوصافة، وقوفا عند التدريبات المتواصلة ضمن صفوف المنتخب الوطني بإشراف المدرب الوطني سمير منصور في الوقت الذي يرين فيه انهن على الطريق الصحيح لتحقيق طموحاتهن الشطرنجية المحلية والعربية.

التعليق