الوفود المشاركة تبدأ بالتوافد إلى عمان اليوم والاجتماع الفني غدا

تم نشره في الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً
  • الوفود المشاركة تبدأ بالتوافد إلى عمان اليوم والاجتماع الفني غدا

البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين بكرة اليد تنطلق الجمعة

 

اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

عمان- تبدأ الوفود المشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة لكرة اليد والتي تفتتح يوم بعد غد الجمعة بالتوافد الى عمان اعتبارا من اليوم، حيث تصل منتخبات البحرين والسعودية وقطر وكوريا الجنوبية وايران، فيما يكتمل وصول المنتخبات يوم غد "الخميس" بوصول منتخبات اليابان والصين تايبيه والكويت والهند والعراق.

واتخذ اتحاد اللعبة ترتيبات خاصة لاستقبال الوفود وأعد البرنامج الخاص لتدريبات الفرق التي تبدأ مشوارها التحضيري لهذه البطولة التي تستمر لغاية (21) الشهر الحالي، وهي المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة والتي تحتضنها تونس.

اتحاد اللعبة ومن خلال لجانه الفرعية اعلن اكتمال كافة التحضيرات الفنية والادارية سواء في تجهيز صالة قصر الرياضة التي ستحتضن كافة منافسات البطولة أو صالات الامير فيصل بالقويسمة واتحاد الشرطة والتي ستحتضن تدريبات الفرق، في الوقت الذي تم فيه توفير الاجواء المريحة في فنادق بيروت والضواحي وبالميرا التي اختيرت لتكون مقرا لإقامة كافة الوفود، بينما تم اختيار فندق الريجنسي مكانا لإقامة اللجنة الفنية وحكام البطولة.

أعضاء اللجنة الفنية يصلون اليوم

يصل الى عمان اليوم اعضاء اللجنة الفنية والمكونة من العماني امين برواني والسعودي نصر هلال والياباني ايشي نيشامي والهندي محمد شفيق والسوري زهير سمحة والعمانية فريدة شيباني، كما تصل اليوم الاطقم التحكيمية التي اختارها الاتحاد الآسيوي لإدارة منافسات البطولة والمكونة من علي عبدالمحسن وسامي خلف (الكويت) ومحمد السعدي وفهد الكعبي (قطر) ومحمد منصور وقاسم معشر (ليبيا) وعلي رضا وحميد تيقفاني (ايران) وفاضل غلوم واسماعيل سالم (الامارات).

وكان الاتحاد الآسيوي قد اختار حكمينا زين العابدين بني هاني وطلال عبدالكريم للمشاركة في ادارة منافسات البطولة، في الوقت الذي سيتولى فيه عدد من حكامنا بالمساهمة في التحكيم (التوقيت والتسجيل).

الاجتماع الفني غدا

يعقد الاجتماع الفني الرسمي الذي يحضره اعضاء اللجنة الفنية ومندوبو المنتخبات المشاركة يوم غد، حيث سيتم فيه تثبيت اسماء اللاعبين والاجهزة التدريبية والادارية المرافقة للمنتخبات وتحديد الوان القمصان واعتماد ارقام اللاعبين، فيما ستتم مناقشة كافة الامور الادارية والفنية المتعلقة بالبطولة، الى جانب اعتماد البرنامج التدريبي.

ثقة كبيرة من الاتحاد الآسيوي

النائب الاول لسمو رئيسة اتحاد كرة اليد د. ساري حمدان عبر عن سروره بالثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الآسيوي لاتحاد اليد، من خلال الكم الكبير من البطولات القارية التي شهدتها عمان في السنوات الماضية الى جانب البطولات الحالية التي تقام في العاصمة عمان، موضحا ان هذه الثقة جاءت نتيجة النجاحات الواسعة التي حققتها كافة البطولات والاشادة الكبيرة التي حظي بها الاردن من جميع المنتخبات التي زارته.

وبين حمدان ان الاتحاد وبالتعاون مع كافة الاجهزة المعنية والمؤسسات الرسمية والاهلية انجز كافة التحضيرات لاستضافة بطولتي الناشئين والشباب، متمنيا ان تقدم المنتخبات المشاركة افضل العروض الفنية التي تليق بالمستوى الآسيوي المتطور، وتمنى ان يقدم منتخبنا العرض المطلوب منه وتحقيق الاهداف التي يسعى اليها الاتحاد بإيصال اللعبة الى المستوى الذي يلبي رغباتنا.

منتخبنا يدخل معسكره المغلق

دخل منتخبنا الوطني معسكره المغلق اعبتارا من أول من أمس في فندق بالميرا، والذي يشتمل على اجراء التدريبات المكثفة في الفترتين الصباحية والمسائية بإشراف المدرب الوطني د. تيسير المنسي، الذي أوضح اكتمال الجاهزية الفنية لأعضاء الفريق بعد التحاق عدد من اللاعبين بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، مشيرا الى ان الفريق سوف يسعى لتقديم أفضل ما لديه لمجاراة الفرق القوية في مجموعته والتي تضم اليابان والبحرين وايران والسعودية وهي المنتخبات التي تعتبر الاقوى في القارة الآسيوية، متمنيا ان تلتزم كافة المنتخبات بالفئة العمرية المحددة لهذه البطولة وذلك لإتاحة الفرصة للاعبين الواعدين تقديم ما لديهم من فنيات حسب اعمارهم المحددة.

وحول التشكيلة النهائية التي ستخوض منافسات البطولة، قال المدرب الوطني المنسي ان الجهاز الفني سيعلن التشكيلة النهائية مساء يوم غد الخميس، حيث سيتم استبعاد (3) لاعبين والابقاء على التشكيلة التي تضم (16) لاعبا، منوها بأن الجهاز التدريبي سيرصد كافة لقاءات اليوم الاول التي تلعب به جميع المنتخبات باستثناء منتخبنا الوطني، مشيرا الى ان هذه فرصة طيبة لتشخيص الوقائع الفنية لكافة المنتخبات الوطنية.

يذكر ان منتخبنا الوطني سيلعب اولى مبارياته في البطولة عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاحد المقبل بلقاء المنتخب السعودي.

إنجاز الترتيبات الإدارية

مدير البطولة عبدالحليم الدرادكة قال ان الاتحاد انهى كافة الترتيبات المتعلقة بالناحية الادارية، حيث تم تجهيز المركز الاعلامي وتزويده بخدمة الانترنت والفاكس والهاتف وسيوضع في خدمة رجال الاعلام الرياضي المختصين في تغطية احداث البطولة، مثلما تم تجهيز الاماكن المخصصة للصحافيين في صالة قصر الرياضة، موضحا بأنه تمت طباعة البوستر الخاص بالبطولة والذي يحتوي على شعار البطولة وأعلام الدول المشاركة، كما سيتم وضع اللافتات الترحيبية في الملعب وعدد من الاماكن في مدينة الحسين للشباب والعاصمة عمان. 

التعليق