مزينون أردنيون يشاركون في مسابقة ملكة جمال العالم

تم نشره في الاثنين 7 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً

 

 حنان العتّال

عمّان-غادر ثلاثة من كبار مزيني الأردن عمان متوجهين إلى فيتنام للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم للعام2009 التي انطلقت أمس وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الحالي. ويضم الفريق مها العجلوني وعوض برهومة وطلعت كنفاني.

ويرعى الحدث للمرة السابعة على التوالي رجل الاعمال الاميركي من أصل أردني فاروق الشامي صاحب مجموعة شركات "فاروق سيستم"، ويحصل كل مزين خلال المسابقة على كاميرا ليقوم بتصوير عمله وخبراته التي سيقدمها أثناء المسابقة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها صاحب الشركة والراعي الرسمي للمسابقة لتقديم ثلاثة مزينين من أصل 25 مزينا عالميا من الشرق الأوسط.

المزينة ومصففة الشعر مها العجلوني تقول إن المشاركة تمنحها فرصة التعرف على الخبرات المختلفة في عالم التزيين والاستفادة منها.

ويذكر أن العجلوني شاركت أخيرا في العرض الذي قدمته شركة CHI ضمن فعاليات مهرجان الأردن الدولي للتزيين الذي اقيم في ايار(مايو الماضي).

ويشير المزين طلعت كنفافي الحاصل على الماجستير في تزيين الشعر من جامعة فاروق الشامي للتزيين إلى أهمية المسابقة وعالميتها.

ويؤكد على أن المزين الأردني وصل خلال العشرة أعوام الماضية إلى مرحلة حقق فيها نتائج مميزة، ويتنافس بكفاءة مع المزين الأوروبي على المراكز الأولى.

ويشار إلى أن الشامي هو المصمم المعتمد لدى البيت الابيض وصاحب منتجات تشي Chi للعناية بالشعر الخالية من المواد الكيماوية، بالاضافة الى الاجهزة المتطورة مثل مجفف الشعر وآلة التمليس.

ويطلق الشامي اسم chi على منتجاته ومستحضراته المتنوعة مثل الشامبو وسبراي الشعر وعلاجات وكريمات ترطيب للشعر. وتعد منتجات شركة Farouk System USA من اهم المستحضرات المستعملة في صالونات التزيين في العالم. ويملك الشامي شركات متخصصة في تصنيع مواد ومستحضرات العناية بالشعر، إضافة الى الأزياء والاكسسوارت والعطور، وحاصل على براءة اختراع صبغة خالية من مادة الامونيا والمواد الكيماوية الاخرى التي تؤذي الانسان.

وتمت الاستعانة بأدوات ومستحضرات فاروق في عدة برامج مشهورة مثل American Dreams، Sex and the City وER فضلا عن مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الاميركية للعام2002-2003 وملكة جمال الكون للعام2005 .

التعليق