انطلاق "الأردن أجمل صيف" في عجلون وجرش اليوم

تم نشره في الجمعة 4 تموز / يوليو 2008. 10:00 صباحاً

 

غسان مفاضلة

عمان- تبدأ في الرابعة من مساء اليوم فعاليات البرنامج السياحي المتكامل "الأردن أجمل صيف" في محافظتي عجلون وجرش تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب.

ويستمر البرنامج حتى السادس عشر من آب (أغسطس) المقبل في العديد من المناطق السياحية والمواقع الأثرية في شمال الأردن، الذي يعتبر مقصداً سياحياً جاذباً في فصل الصيف لما يتوفر فيه من مناخ معتدل وبيئة متنوعة بتضاريسها ومواقعها السياحية والأثرية.

ويهدف برنامج "الأردن أجمل صيف"، الذي سيفتتح اليوم في مركز زوار عجلون، وفي السادسة في ساحة الحمامات الشرقية وسط مدينة جرش، إلى توفير نشاطات سياحية ترفيهية متنوعة للعائلات الأردنية وزوار الدول العربية الشقيقة وتحرص الوزارة بالتنسيق مع العديد من الجهات الرسمية والخاصة المعنية بالشأن السياحي، على إضفاء طابعٍ حميمي على أجوائه وفعالياته المتنوعة.

ويعتبر برنامج "الأردن أجمل صيف" نواة لبرنامج متكامل يستهدف مستقبلاً ربط السياحة بالأبعاد التنموية في المدن والمواقع الأردنية كافة عبر مسارات حيوية على مدار فصول السنة، بحيث يوفر للمواطنين والسياح من مختلف الدول مجالاً للاستمتاع بالبيئة الأردنية والتعرف على جماليات مدنها ومواقعها الأثرية والسياحية بأدنى حد من التكلفة.

ويشتمل البرنامج الذي يستهدف أيضاً الفئات الشبابية عبر برامج رياضية وترفيهية، على الفعاليات التالية:

يتضمن برنامج حفل الافتتاح في محافظة عجلون حملة نظافة حول قلعة عجلون وافتتاح سوق قلعة عجلون وعرضا لموسيقات القوات المسلحة في مركز زوار عجلون، ومن ثم يتم الانتقال إلى محافظة جرش وافتتاح سوق جراسيا وعرض لموسيقات القوات في ساحة الحمامات الشرقية، يعقبه حفل فني لفرقة هيل وحسين السلمان على المدرج الشمالي في جرش.

ويحتضن برنامج "الاردن اجمل صيف" حفلات طربية يشارك فيها:

فرقة هيل وحسين السلمان واحمد عبندة ورامي خالد واوركسترا القوات المسلحة وغادة عباسي ومتعب الصقار وسعد أبو تايه ويحيى صويص ونهاوند، تقام على مدرج جرش وام قي وساحة فوعرا في إربد.

ويضم البرنامج اسواقا للمنتجات المحلية، فيقام في جرش "سوق جراسيا" في ساحة الحمامات الشرقية، و"سوق قلعة عجلون" في ساحة مركز الزوار في عجلون، و"سوق جدارا" في ساحة مواقف الموقع الأثري في أم قيس.

وتساهم شركات النقل السياحي في توفير بعض الباصات المجانية لنقل العائلات لمواقع البرنامج، كما ستقوم بتسيير رحلات يومية بالتعاون مع مكاتب السياحة والسفر بكلفة مدعومة.

ويأخذ البرنامج بالاعتبار ديمومة ونظافة المواقع من أجل ترسيخ هذه الثقافة عند المواطنين، وعبر العديد من حملات النظافة والتوعية البيئية المرافقة له.

التعليق