"خطوات" للتعلم المبكر يواصل نشاطه في حدائق الملكة رانيا العبدالله

تم نشره في الجمعة 4 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • "خطوات" للتعلم المبكر يواصل نشاطه في حدائق الملكة رانيا العبدالله

 

عمان- الغد- نظمت حدائق الملكة رانيا العبدالله التابعة لأمانة عمان/ القويسمة وبالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل، عروضا سحرية للساحر الياباني المتطوع فوكودا ضمن برنامج "خطوات- التعلم المبكر"، وذلك في الساحة الخارجية التابعة للحدائق.

وأشار مدير التواصل لمؤسسة إنقاذ الطفل رائد أبو حيانة إلى أن "خطوات- التعلم المبكر" أحد برامج المؤسسة ويهدف إلى تطوير برامج التعلم في رياض الأطفال بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة المجتمع المدني، وينفذ المشروع عددا من النشاطات المجتمعية التي تعنى بالأطفال.

وأكدت مدير الحدائق نانسي أبو حيانة أهمية مثل هذه البرامج في تعزيز قدرة الأطفال على التعلم وتعمل على تثقيفهم ذهنيا وفكريا، كما تنمي حس الإبداع والموهبة لديهم.

واشتمل البرنامج على عروض الخفة في الحركات والعروض السحرية المتنوعة من خلال إدماج الأطفال بهذه الألعاب، والتي قام بأدائها الساحر الياباني فوكودا، الذي أثار فضول الأطفال لمعرفة كيفية أداء هذه الحركات السحرية.

وتخلل البرنامج فقرة مسابقات خفيفة للأطفال تضمنت مسابقة عزف على آلة بسيطة، وطرح أسئلة على الأطفال الحضور لمعرفة اسم الآلة التي تم العزف عليها لاختبار ذكائهم. وتم توزيع الجوائز على الأطفال الفائزين، في حين قدم الأطفال فقرات أناشيد وأغاني نالت إعجاب الحضور.

التعليق