تنظيم سلسلة عروض لفيلم "السيرة والمسيرة في فلسطين"

تم نشره في الاثنين 30 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

أبو ظبي- أعلنت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية، في أبو ظبي "البيارة"، عن تنظيم سلسلة عروض لفيلم "السيرة والمسيرة في فلسطين"، الذي يروي حكاية الشعب الفلسطيني من خلال جداريات "السيرة والمسيرة" التي نفذها فنان فلسطين الراحل إسماعيل شموط والفنانة تمام الأكحل.

وقالت "البيارة" إنّ افتتاح العروض سيكون يوم الخميس المقبل في رام الله على مسرح قصر الثقافة، وبنفس التوقيت في مدينة غزة في قاعة عسقلان، يتبعه تنظيم عروض في بيت لحم ونابلس وطولكرم والقدس وعكا والناصرة وكفر ياسيف.

وأضافت "ستختتم العروض في مدينة يافا مسقط رأس الفنانة تمام الأكحل، وستكون الدعوة عامة حرصا من "البيارة"على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لمشاهدة الفيلم، الذي سبق وتم عرضه في مدينتي أبو ظبي ودبي، على هامش مهرجان دبي السينمائي".

وأوضح عضو اللجنة الاجتماعية الفلسطينية عمار الكردي أن هذا الفيلم يعتبر من أهم الأعمال التي توثق القضية الفلسطينية من خلال الفن، وأن مخرج العمل حرص على تلبية دعوة "البيارة" لحضور العرض الافتتاحي في رام الله والعروض التي تليه من أجل التواصل المباشر مع الجمهور، وأنه من المتوقع أن تحضر الفنانة الفلسطينية تمام الأكحل العرض الختامي في مدينة يافا.

يذكر أن "البيارة" تأسست من مجموعة من الشباب الفلسطيني في دولة الإمارات العربية المتحدة ممن يتوقون لرؤية فلسطين حرة شامخة، ونفذت منذ تأسيسها في العام 2002 ما يقارب من ثمانين نشاطا تنوعت ما بين الأنشطة الاجتماعية والثقافية وإحياء الحفلات التراثية والفنية وتمثيل فلسطين في العديد من الفعاليات المقامة في دولة الإمارات.

التعليق