عباسي تنال "الميكروفون الذهبي" بمهرجان الأغنية العربية

تم نشره في السبت 28 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً
  • عباسي تنال "الميكروفون الذهبي" بمهرجان الأغنية العربية

 

تونس ـ فاز الأردن بجائزة الميكروفون الذهبي في سهرة اختتام الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الأغنية العربية التي نظمت أول من أمس بالعاصمة تونس.

وحازت على الجائزة البالغة قيمتها "7500 دولار اميركي" المطربة غادة العباسي عن أغنيتها "انتظار الماضي" من كلمات علي البتيري وألحان وتوزيع هيثم سكرية.

وأعربت المطربة العباسي بعد التتويج عن بالغ سعادتها بنيلها الجائزة، مؤكدة أنه كان نجاحا حقيقيا تقدمه لبلدها الاردن سيما وان المنافسة كانت قوية جدا بين الفنانين المشاركين الذين كانوا نجوما ومتميزين.

وأوضح المايسترو "سكرية "أن لحن الأغنية الفائزة تميز بجمعه بين الغناء الشرقي الاصيل وبين الحداثة كما هو متنوع في المقامات الشرقية والإيقاعات.

واضاف أن الأغنية لحنت خصيصا للمطربة غادة وأظهرت إمكانيات صوتها وجمالياته ما جعلها تحظى بإعجاب الجميع، مشيرا الى ان لجنة التحكيم تمنح الجائزة للأغنية المتكاملة لحنا وكلمة وأداء.

وتوزعت باقي الجوائز على المغرب الذي نال جائزة أفضل أداء وقطر افضل لحن، وتونس أفضل كلمات، كما منحت جوائز تقديرية لكل من سورية وموريتانيا وليبيا.

وحضر السهرة وزير الاتصال التونسي رافع دخيل والقائم بأعمال السفارة الأردنية بتونس باسم خريس وممثل الاردن في المهرجان الدكتور اميل حداد وعدد من أهل الفن الفكر والثقافة والإعلام.

التعليق