مسؤول فني الويفا يشيد بأرشافين

تم نشره في الأربعاء 25 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً
  • مسؤول فني الويفا يشيد بأرشافين

 

بال (سويسرا) - اشاد اندي روكسبرو رئيس الوفد الفني للاتحاد الاوروبي لكرة القدم في كأس الامم الاوروبية لهذه اللعبة الشعبية باللاعب الروسي اندريه ارشافين باعتباره واحدا من ابرز لاعبي البطولة رغم ايقافه في اول مباراتين في البطولة التي تستضيفها النمسا وسويسرا.

وغاب المهاجم الروسي ابن السابعة والعشرين عن المباراة التي خسرت فيها روسيا 4-1 امام النمسا وعن المباراة التي فازت بها روسيا على اليونان 1-صفر في المجموعة الرابعة الا انه رغم ذلك لعب دورا مؤثرا بعد عوته الى صفوف الفريق الروسي في المباراة الثالثة والاخيرة بدور المجموعات امام السويد وفي فوز روسيا على هولندا في دور الثمانية.

وقال روكسبرو في مؤتمر صحافي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من فيينا "لم يلعب في اول مباراتين بسبب الايقاف الا ان انضمامه الى المنتخب الروسي كان بمثاة شرارة سحرية".

وأضاف المسؤول الرياضي الاوروبي "يبدو انه اشعل شرارة الحياة فيهم. لقد جعل فريقا جيدا افضل مما كان عليه بعد انضمامه اليه. المنتخب الروسي يزداد قوة مع استمرار البطولة".

وقال روكسبرو مدرب اسكتلندا السابق ايضا ان هدف ارشافين في مرمى السويد الذي ساعد روسيا في الفوز 2-صفر والصعود الى دور الثمانية كان واحدا من افضل الاهداف في البطولة.

كما هيأ ارشافين هدفا وأحرز هدفا آخر في المباراة التي فازت فيها روسيا في الوقت الاضافي 3-1 على هولندا في دور الثمانية يوم السبت الماضي في بال.

وستلتقي روسيا في الدور قبل النهائي مع اسبانيا يوم غد الخميس في فيينا بينما تلتقي المانيا في مباراة الدور قبل النهائي الاخرى مع تركيا اليوم الاربعاء في بال.

كما اشاد المسؤول الفني في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بأداء قائد المانيا مايكل بالاك في المباراة التي فازت فيها المانيا على البرتغال 3-2 في دور الثمانية الخميس الماضي.

وقال روكسبرو "مايكل بالاك هو اللاعب الوحيد المتبقي في البطولة الذي شارك في نهائي دوري الابطال الاوروبي... امام البرتغال انضم الى ما اطلق انا عليه (دور الروح الحرة) اذ يلعب في خط الهجوم ثم فجأة يطلق القذائف".

واضاف روكسبرو "لقد لعب جيدا طوال المباراة لكن يبدو انه عاد الى الحياة امام البرتغال. لقد كانت المباراة واحدة من افضل المباريات في البطولة ايضا".

 

التعليق