تخريج الفوج الثاني لأطباء البورد الألماني في زراعة الأسنان

تم نشره في الثلاثاء 24 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- أقامت النقابة الألمانية لزراعة الأسنان حفلا لتخريج الفوج الثاني لأطباء البورد الالماني في زراعة الاسنان الأسبوع الماضي في المركز الثقافي الملكي.

وضم حفل التخريج، الذي رعته الأميرة سناء عاصم، خمسين طبيب اسنان من الاردن وفلسطين والسودان والسعودية والمغرب والعراق والكويت وسورية والامارات العربية المتحدة والهند وهنغاريا.

وكانت النقابة الالمانية لزراعة الاسنان قد اتخذت من الاردن مقرا لقسمها الدولي، وتعتبر اقدم نقابة وجمعية متخصصة لزراعة الاسنان في اوروبا. وتهدف الجمعية، التي تأسست في العام 1970، الى نشر علم زراعة الاسنان في العالم وتدريب وتأهيل اطباء الاسنان في هذا الاختصاص وعقد المؤتمرات العلمية المتخصصة سنويا ودعم البحوث العلمية بجوائز سنوية.

وبدأت الجمعية بتطبيق برنامج البورد الالماني في زراعة الاسنان بالتعاون مع مركز الجاردنز لطب وزراعة الاسنان في عمان منذ عامين.

ومن إنجازات الجمعية الالمانية لزراعة الاسنان DGZI اطلاق برنامج الماجستير في زراعة الاسنان وجراحة الفم باللغة الانجليزية العام الماضي، بالتعاون مع جامعة كرمز النمساوية الالمانية التي اعتمدت برنامج البورد الالماني بالكامل ليعادل سنة من اصل ثلاث سنوات لبرنامج الماجستير لديها.

التعليق