هيئة شباب "كلنا الأردن" تواصل برامجها في العقبة

تم نشره في الثلاثاء 24 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

أحمد الرواشدة

العقبة- تناولت نقاشات فريق عمل "هيئة شباب كلنا الاردن" بمحافظة العقبة خلال اللقاء مع المحافظ سمير المبيضين في خلوة شبابية، طائفة من احتياجات المحافظة وواقع القرى التابعة للعقبة الى جانب عرض تصورات ومقترحات شبابية تسهم في إثراء أصحاب القرار والعمل على تطوير الآليات والبرامج الشبابية المختلفة.

وثمن المبيضين الدور الكبير الذي تقوم به هيئة شباب كلنا الاردن بنقل الرؤية الملكية السامية حول القضايا المحلية والإقليمية للشباب الأردني في المحافظات واطلاع المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني الناظمة بالعمل الشبابي في محافظة معان كشركاء في التنمية.

وكشف المبيضين ان المحافظة ستعمل على دعم القطاع الشبابي لإطلاق مبادرات شبابية ابداعية في محافظة العقبة، الى جانب تنظيم لقاءات لشباب الهيئة مع اعضاء المجلس التنفيذي ومحاورتهم حول مختلف القضايا الساخنة التي تتعلق بالناحية التنموية لمحافظة العقبة وما حولها.

وأضاف المبيضين ان (المحافظ) شريك استراتيجي لسلطة منطقة العقبة الخاصة في انجاح مشروع المنطقة تحقيقاً لرؤى سيد البلاد، مشيراً الى ان وزارة الداخلية اولت عناية خاصة لمبادرات جلالة الملك التنموية، حيث قامت باحداث مديرية خاصة تعنى بالملف التنموي برئاسة المحافظ لإدارة العملية التنموية.

من جانبها قالت منسقة هيئة شباب كلنا الاردن في العقبة منى السطوحي ان هيئة "شباب كلنا الأردن" جاءت بمكرمة ملكية لتكون استراتيجية وطنية للعمل الشبابي، وحاضنة للإبداعات والكفاءات في كافة الميادين.

وكان اعضاء الفريق عرضوا حاجة قرى المحافظة الى الاهتمام والترويج الكافي للمواقع السياحية والاثرية خاصة منطقة وادي رم واستغلالها للسياحة الصحراوية، كما عرضوا حاجة المحافظة للمتنزهات والحدائق والمكتبات العامة وتطوير عمل المراكز الصحية الاولية والشاملة والفرعية.

واشتمل برنامج الخلوة على جلسة تعريفية بالخلوة وعرض لبرامج عمل الفريق، حيث استعرض منسقو المبادرات موجزا عن سير العمل والانجازات المتحققة والمراحل المستقبلية، ودار خلال الجلسة نقاش عام حول آليات تطوير البرامج والعمل لخلق برامج جديدة بأساليب العصف الذهني، حيث تم الخروج بخمسة برامج جديدة تم استعراضها خلال اللقاء.

معسكرات الحسين

قال مدير شباب معان محمد النوافلة إن معسكرات الحسين للعمل والبناء تتميز هذا العام بطابع جديد يواكب متطلبات العصر من خلال تركيزها على العديد من القضايا الوطنية والشبابية والفكرية والدينية والتثقيفية الاخرى بالاضافة الى مناقشة قضايا التوعية المرورية وحقوق الانسان وغيرها.

وأضاف ان انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2008 في محافظة معان، وينظمها المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع مديرية الشباب في المحافظة بمشاركة 500 شاب وشابة.

التعليق