التزامن مع شهر رمضان يعدل موعد مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تم نشره في الاثنين 23 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

القاهرة- أعلن ممدوح الليثي رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المنظمة لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي أنه تقرر تقديم موعد المهرجان الذي يقام عادة في الأسبوع الأول من أيلول (سبتمبر) من كل عام لتصادفه هذا العام مع شهر رمضان.

واختارت إدارة المهرجان برئاسة الناقدة إيريس نظمي النجمين إلهام شاهين ومحمود قابيل لتمثيل مصر في لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرسمية لدول البحر المتوسط في الدورة الـ24 التي تقام في الفترة من 26 إلى 30 آب(أغسطس) المقبل.

وسبق لإلهام شاهين أن رأست لجنة تحكيم مهرجان الرباط السينمائي الدولي وشاركت في لجنة تحكيم مهرجان دمشق وبلغ إجمالي أفلامها نحو 75 فيلما وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية عن عدد من أفلامها.

أما محمود قابيل فاختارته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) سفيرا للنوايا الحسنة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبدأ مشواره السينمائي في مطلع السبعينيات قبل أن يغيب عن مصر نحو 20 عاما أقام خلالها في أميركا ليعود بعدها من خلال أفلام ومسلسلات درامية كثيرة.

ويضم المهرجان ضمن فعالياته مسابقة للسيناريو أطلق عليها اسم الكاتب الراحل عبد الحي أديب وخصصت أسرته قيمتها المالية البالغة 200 ألف جنيه سنويا (35 ألف دولار تقريبا).

التعليق