بورديه: فرنسا لا يمكن ان تتحمل خسارة مكانها

تم نشره في الاثنين 23 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

ماني كور (فرنسا) - قال سيباستيان بورديه السائق الفرنسي الوحيد في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 ان فرنسا لا يمكنها ان تتحمل ان يتم اسقاطها من جدول سباقات الفورمولا 1 العام المقبل اذا تم استبعاد حلبة ماني كور.

وقال بيرني ايكلستون مدير سباقات الفورمولا 1 الشهر الماضي ان سباق جائزة فرنسا الكبرى سيقام على هذه الحلبة لآخر مرة هذا العام معربا عن امله في اقامة حلبة جديدة قريبا بالقرب من باريس حتى يتمكن السباق من العودة الي فرنسا عام 2010.

وعلى الرغم من ان السباق الذي اقيم العام الماضي وصف بانه اخر السباقات على حلبة ماني كور وهي حلبة مغمورة في قلب الريف الفرنسي ولاتحظى بشهرة بين الفرق والرعاة قبل ان تسعى الحكومة الي تأجيل عملية ايقاف السباق.

وقال بورديه سائق فريق تورو روسو للصحافيين بشأن الاجتماعات الجارية حاليا "اعتقد ان هناك مفاوضات ومناقشات جيدة مع الحكومة الفرنسية."

واضاف "فرنسا دولة كبيرة بكل وضوح في مجال سباقات السيارات ونحن بحاجة الي سباق جائزة كبرى يقام في فرنسا. الامر يبدو هكذا وبمنتهى البساطة."

وتابع "لا يهم اذا كانت ستقام هنا او في مكان اخر لكن اذا كنتم ترغبون في اقامتها في مكان اخر فاننا سنحتاج الي بعض الوقت وهذا بالطبع لن يحدث بين عشية وضحاها."

واضاف "يحدوني الامل انا شخصيا في رؤية هذا السباق ثانية هنا العام المقبل نظرا لانه لا يمكننا تحمل مرور عام بدون ان تمر بطولة العالم لسباقات السيارات بفرنسا لان هذا سيخفض من حجم الاهتمام."

وقال بورديه انه لا توجد اي بدائل واضحة لماني كور وسيكون اقامة حلبة جديدة مشروعا ضخما.

واضاف السائق الفرنسي "ستحتاج الي العثور على المكان المناسب وبنائه. سيستغرق هذا بعض الوقت."

وتابع "لن تكون في باريس. ربما تقع في مكان قريب منها. اعتقد ان هذا هو افضل اختيار لكنه سيكون معقدا للغاية وهناك العديد من الجهات المعنية. يحتاج الامر الي قدر كبير من الاموال لتنفيذ المشروع."

وقال الفرنسي الان بروست بطل العالم اربع مرات للصحافيين في سباق جائزة موناكو الكبرى الشهر الماضي ان باريس ستكون الانسب فيما يتعلق بمتطلبات الرياضة الحديثة في ظل تركيز التوجه نحو اقامة سباقات قرب المدن الكبرى مع الميل نحو اقامتها في اسيا والشرق الاقصى.

واضاف بروست "ما يجب ان نحافظ عليه هو اعرق واقدم سباقات الجائزة الكبرى في اوروبا. خرجت سباقات الفورمولا 1 من هنا كما توجد فرق صانعين كثيرة ويجب ان نحافظ على هذه الهوية."

التعليق