بريطانيا وروسيا تتصدران كأس اوروبا

تم نشره في الاثنين 23 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

ألعاب القوى

 

باريس - تصدر منتخب بريطانيا منافسات الرجال في كأس اوروبا لألعاب القوى بنهاية منافسات اليوم الاول بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه.

وهيمنت روسيا كالمعتاد على منافسات السيدات في البطولة الاوروبية خاصة مع تألق يوليا غولوبتشيكوفا لاعبة القفز بالزانة.

وحصلت بريطانيا على 55 نقطة في منافسات الرجال بينما جاءت بولندا وفرنسا البلد المضيف في المركز الثاني ولكل 52 نقطة.

وفاز البريطاني مو فرح بالمركز الاول في سباق 5000 متر ومارتن روني في سباق 400 متر. وحصلت بريطانيا على المركز الاول في سباق 4 في مئة متر تتابع بعد استبعاد المانيا.

وفاز الفرنسي مهدي باعلا بسباق 1500 متر مسجلا ثلاث دقائق و40.55 ثانية. واحرز البولندي زيمون زيولكوفسكي ذهبية الاطاحة بالمطرقة بعدما سجل 79.26 متر.

وتصدرت روسيا حاملة اللقب ترتيب فرق السيدات برصيد 71 نقطة بعد ان احرزت جولوبتشيكوفا ذهبية القفز بالزانة محققة افضل رقم اوروبي هذا العام وهو 4.73 متر.

وأنهت روسيا اليوم بثاني افضل رقم اوروبي هذا العام عندما فاز فريقها بسباق 4 في مئة متر تتابع مسجلا 42.80 ثانية.

وحلت سيدات اوكرانيا في المركز الثاني برصيد 58 نقطة بعدما احرزت اولجا سالادوجا ذهبية الوثب الثلاثي كما فازت انستاسيا رابتشينوك بسباق 400 متر حواجز.

باول يتألق في ترينيداد وتوباغو

سجل العداء الجامايكي اسافا باول صاحب الرقم القياسي العالمي السابق في سباق 100 متر عدوا رقما قدره 9.96 ثانية بعد تعافيه من اصابة في الكتف خلال بطولة ترينيداد لالعاب القوى أول من امس السبت.

وكان هذا السباق الذي اقيم وسط الامطار والرياح الخفيفة هو الأول للعداء الجامايكي منذ شباط (فبراير) الماضي.

وشارك باول في الدور قبل النهائي للسباق في بطولة ترينيداد بعد ان تلقى دعوة للمشاركة في البطولة لكنه فضل عدم المشاركة في السباق النهائي.

وكان العداء الجامايكي أصيب في كتفه الايسر خلال تدريبات لرفع الاثقال في نيسان (ابريل) الماضي.

ومنذ اصابة باول نجح مواطنه اوسين بولت في انتزاع الرقم العالمي منه بعدما سجل 9.72 ثانية في نيويورك يوم 31 ايار (مايو) الماضي.

التعليق