انطلاق فعاليات مهرجان "الكويت في قلب مصر" بالإسكندرية

تم نشره في الجمعة 20 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

الاسكندرية - افتتح محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب وسفير دولة الكويت بالقاهرة الدكتور رشيد الحمد مساء أمس فعاليات المهرجان الاعلامي الثقافي "الكويت في قلب مصر" بمقر مركز الاسكندرية للابداع.

يأتي المهرجان وسط اهتمام رسمي وشعبي كبير وحضور مكثف من فئات عديدة تعبيرا عن العلاقات المتميزة بين مصر والكويت، اضافة الى الاهتمام غير المسبوق من مختلف الاجهزة الاعلامية.

ونوهت صحيفة "الجمهورية" بالمهرجان، مشيرة الى ما قاله السفير الحمد من ان المهرجان يشهد العديد من الانشطة الثقافية والفنية ويتضمن تنظيم معرض للكتاب لأهم الاصدارات الكويتية، ومعرض للفن التشكيلي للفنان هاشم الشماع، علاوة على مسابقة ثقافية تهدف الى إلقاء الضوء على مختلف جوانب النهضة في الكويت.

وأكد الحمد ان المهرجان، الذي تم تنظيمه بالتعاون بين وزارة الاعلام الكويتية ووزارة الثقافة في مصر، يعد صورة من صور التقارب والتعاون بين البلدين الشقيقين ويعبر في الوقت نفسه عن عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين الشعوب العربية.

وذكرت صحيفة "الاخبار" أن المهرجان يأتي تتويجا للعلاقة الاخوية المتميزة بين مصر والكويت، التي تشهد نموا متزايدا في كافة المجالات خلال السنوات الماضية.

ويأتي المهرجان بعد يومين من اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين على مستوى الخبراء، وتم خلالها بحث عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال التبادل التجاري والمناطق الحرة ودفع الاستثمارات وتشجيع اقامة المعارض وحماية حقوق العمالة.

وقالت الصحيفة ان المهرجان، الذي يستمر حتى 26 حزيران (يونيو) الحالي، يتضمن ندوة بعنوان "الصحافة بين مصر والكويت علاقة تاريخية" يشارك فيها الكاتب الصحافي رئيس تحرير جريدة (الوفد) عباس الطرابيلي والكاتبة الصحافية الكويتية مي العجمي ويديرها الدكتور احمد يحيى عاشور.

ويتضمن المهرجان أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر الكويتي نشمي الفضلي والشاعر الاسكندراني صبري ابو علم والشاعر ناجي بسيوني، كما يتضمن حفلا فنيا تحييه الفرقة الوطنية الكويتية.

يذكر ان الكويت دأبت على اقامة هذه المهرجانات في العديد من المحافظات المصرية كما حدث في اسوان والاقصر وبور سعيد والبحيرة والمنصورة.

التعليق