منتخب السيدات بكرة اليد يحتل المركز السادس ويحظى بالإشادة

تم نشره في الخميس 19 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً
  • منتخب السيدات بكرة اليد يحتل المركز السادس ويحظى بالإشادة

ختام بطولة الصداقة الدولية بالجزائر

 

بلال الغلاييني

عمان - احتل منتخبنا الوطني للسيدات لكرة اليد المركز السادس على سلم ترتيب فرق بطولة الصداقة الدولية لكرة اليد, والتي اختتمت أمس في مدينة قسطنطينة الجزائرية والتي اقامها فريق اولمبي قسطنطينة على مدار الايام الاربعة الماضية وسط مشاركة (8) فرق عربية تتمتع بمستويات عالية وخبرة كبيرة في مجال لعبة كرة اليد النسوية.

وجاء احتلال منتخبنا المركز السادس من خلال مباراتيه الاخيرتين اللتين خاضهما أمس، حيث تمكن من الفوز وبفارق كبير على فريق منتخب الجزائر (الوسط) وبنتيجة 30/18 والشوط الاول لمصلحته (16/8), في ختام منافسات المجموعة الاولى ليحتل فريقنا المركز الثالث، وفيها قدم فريقنا عرضا طيبا وتمكن من فرض سيطرته المطلقة على كافة مجريات المباراة، حيث طبق الفريق وحسب المدير الفني جهاد قطيشات كافة الاساليب الدفاعية والهجومية، في الوقت الذي اجاد فيه الفريق في تنفيذ الهجوم الخاطف الموسع الذي منحه الفريق فرصة تحقيق الفوز الكبير.

وبين قطيشات ان فريقنا الوطني بدأ مستواه يرتفع من مباراة لاخرى بعد ان تم تلافي السلبيات الدفاعية والهجومية، موضحا ان الفريق ومن خلال كافة مبارياته التي خاضها في البطولة حظي بإشادة من قبل المسؤولين في الاتحاد الجزائري والمتابعين لمنافسات البطولة، معربا عن أمله ان يواصل الفريق تقديم عروضه القوية في الدورة الرياضية المدرسية التي تحتضنها العاصمة عمان خلال شهر آب (اغسطس) المقبل, والتي يشارك بها العديد من المنتخبات العربية، حيث بين قطيشات ان فرصة فريقنا الوطني قوية جدا في المنافسة بالحصول على احدى الميداليات الثلاث.

خسارة أمام منتخب الجزائر

وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس التي جمعت فريقنا مع نظيره المنتخب الجزائري الاول خسر فريقنا المباراة بنتيجة 29/22 والشوط الاول لمصلحة الفريق الشقيق (12/11)، حيث كان بإمكان فريقنا المحافظة على ادائه الجيد والمقبول الذي قدمه في الحصة الاولى والذي جعله يجاري خبرة وقوة الفريق الجزائري، لكن اصابة نجمة الفريق رشا عبيدات مع نهاية الشوط الاول بددت من فرصة منتخبنا في تحقيق الفوز الذي ذهب لمصلحة الفرق الجزائري الذي اسعفته الخبرة في شن العديد من الهجمات الخاطفة خاصة في الدقائق الاخيرة.

برز من فريقنا الوطني في مباراتي الأمس حارسة المرمى جهاد رامونية ورشا عبيدات ومي النسور وروئ ناصر ورهام ناصر وهبه علاء الدين ورويدة عبيدات.

عبيدات تنافس على الهداف

التألق الواضح الذي ابدته نجمة منتخبنا الوطني رشا عبيدات في كافة مباريات البطولة منحها فرصة المنافسة وبقوة على لقب هداف البطولة، بعد ان سجلت معظم اهداف فريقنا الوطني، وتتنافس رشا على اللقب مع لاعبة فريق الصفاقسي التونسي.

رشا عبيدات قالت ان فريقنا الوطني استفاد كثيرا من هذه البطولة نظرا لقوة الفرق المشاركة وخبرتها الكبيرة في مجال اللعبة، الى جانب تخصصها في لعبة كرة اليد، معربة عن أملها ان يتواصل الدعم المقدم للفريق من قبل المسؤولين عن اللعبة حتى يحقق الفريق الهدف المطلوب في منافسات الدورة الرياضية المدرسية.

ختام منافسات البطولة

ينتظر ان تكون منافسات البطولة قد اختتمت أمس في الصالة الرئيسية لمدينة قسطنطينة برعاية والي المدينة، حيث يلعب في المباراة النهائية فريقا جمعية المهدي التونسية واولمبي قسطنطينة، فيما يلعب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فريقا الابيار الجزائري ومولودية الجزائر.

الفريق يعود اليوم

يعود اليوم الى عمان فريقنا الوطني، بعد ان اختتم مشاركته في منافسات البطولة، وشارك في حفل الختام، الذي اشتمل على تتويج الفرق الفائزة وتبادل الهدايا والدروع بين رؤساء الوفود المشاركة.

وكان فريقنا الوطني الذي وقع في المجموعة الاولى قد خسر اول مبارياته امام فريق قسطنطينة الجزائري بنتيجة (32/22) وخسر في مباراته الثانية أمام فريق مولودية وهران الجزائري بنتيجة (21/26) وفاز في ثالث لقاءاته على فريق منتخب الجزائر (الوسط) بنتيجة (30/18)، وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بعد أن احتل فريقنا المركز الثالث في مجموعته خسر أمام منتخب الجزائر الاول بنتيجة (22/29).

التعليق