منتخب السلة ينهي معسكر تركيا استعدادا لغرب آسيا

تم نشره في السبت 14 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً
  • منتخب السلة ينهي معسكر تركيا استعدادا لغرب آسيا

4 منتخبات تستعد لانطلاق المنافسة الأربعاء المقبل

 

اعداد: اللجنة الاعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان- عادت أمس إلى عمان بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة بعد اختتام المعسكر التدريبي الناجح في تركيا والذي استمر لمدة 14 يوما خاض خلالها لاعبونا 5 مباريات ودية حققوا الفوز فيها جميعها، وسيخلد اللاعبون للراحة 48 ساعة على أن يعاودوا التدريبات الداخلية مساء غد الأحد.

ويستعد المنتخب لاستضافة تصفيات غرب آسيا المقررة في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 18 الى 22 حزيران- يونيو الحالي والمؤهلة الى نهائيات النخبة الآسيوية على كأس ستانكوفيتش الثانية والمقررة في الكويت خلال شهر تشرين الاول- اكتوبر المقبل.

ونجح منتخبنا أول من أمس في الفوز على فريق يضم تجمع منتخب قبرص (القسم التركي) بنتيجة 100-67 بعد أن اشرك المدير الفني البرتغالي ماريو بالما كافة اللاعبين بهدف الاستفادة القصوى، وكان المنتخب حقق قبل ذلك الفوز على فريق بيشيلوت أحد أندية الدرجة الأولى التركية بنتيجة 77-65، وعلى فريق تجمع نجوم الدوري التركي 87-60 وعلى متتخب تركيا للشباب 77-68 وعلى المنتخب السوري الأول 75-48.

الاجتماع الفني الثلاثاء

وتضم منطقة غرب آسيا 7 منتخبات هي الأردن وفلسطين وسورية والعراق ولبنان واليمن وايران، وتشارك في التصفيات الحالية 4 منتخبات فقط بعد تأهل ايران تلقائيا كونها تحمل لقب بطل آسيا واعتذار كل من العراق واليمن.

من جهتها تلتئم اللجنة الفنية للبطولة في مقر اتحاد كرة السلة مساء يوم الثلاثاء المقبل بحضور مندوبي الفرق الأربعة المشاركة وذلك من أجل تثبيت القوائم النهائية من 12 لاعبا لكل منتخب فضلا عن اعتماد جدول البطولة، بعد منح الأردن بصفته المضيف حرية اختيار المباراة الافتتاحية.

القوائم الأولية للمنتخبات

الأردن: زيد الخص وأيمن دعيس واسلام عباس وجمال المعايطة وموسى بشير وزيد عباس وعبد الله ابو قورة ومحمد حمدان وانفر شوابسوقة واياد عابدين وفضل النجار ووسام الصوص وراشيم رايت ومحمود عابدين وجمال ابو شمالة وعيسى كامل.

لبنان: فادي الخطيب، حسين توبة، علي توفيق، عمر الترك، جو فوغل، علي قمر الدين، مازن منيمنة، جان عبد النور، رودريجو اكاي، باسم عمر، انيس جورج، محمد علي فارس، بريان انطوني، صباح خوري، روني فهد وروني سماحة.

فلسطين: رائد ابو رمان وابراهيم البندك وابراهيم حبش وسالم سكاكيني وسالم حصري وتوفيق رشاد وسامر حبيب ومهدي عيد واحمد طينة وعبد الستار يوسف واحمد ياسر وسني السكاكيني وهاشر دربي وحسين الحجي واحمد نوفل وميشيل الخياط واياد يوسف وتامر قناديف وجمال كامل ويوسف العلاوي ووائل تيم ومحمد موسى واحمد موسى ومحمد ناصر.

سورية: رامي مرجان فاتشي نازارت وعمر كركوكلي وساري بابازيان ورامي الخطيب ومحمد عبد الخالق وحكم عبد الله ورضوان حسب الله ورامي عيسى وشادي لوبس وفراس المصري وطارق الموسى ومحيي الدين نور ووسام يعقوب وأسيد كالو ومحمود محمد وخالد أبو طوق ورابي هاشم وشريف عصام وعلاء إدلبي وإياد حلاني واحمد عشق وسامر بوادقي وعبد الوهاب هانوي ومارسيلو كوري.

منتخبنا يتطلع للقبه الثاني

يسعى نجوم منتخبنا للحصول على لقب تصفيات غرب آسيا للمرة الثانية بعد أن توجوا بهذا اللقب في طهران عام 2002، ورغم أن التصفيات لم تقم في السنوات الثلاث الماضية لأسباب مختلفة منها استمرار أعتذار بعض المنتخبات وتأهيل كافة الفرق الجاهزة للمشاركة، إلا أن البطولة تحظى بأهمية خاصة سيما وأنها تعطي المنتخب المشارك ترتيبا مبدئيا بين فرق منطقته.

وأقيمت التصفيات 7 مرات منذ عام 1999، وشهد صيف عام 2002 إقامتها على جولتين في عمان وطهران، كما أقيمت على جوليتين في عامي 2000 و2001 بهدف منح المنتخبات فرصة ثانية لتحسين مراكزها، إلا أن هذا النظام لم يعد معمولا به منذ عام 2003.

يذكر أن منتخبنا تأهل الى نهائيات آسيا بموجب التصفيات مرتين عامي 2002 و2005، فيما تأهل لبطولة آسيا الأخيرة في اليابان 2007 من دون تصفيات لاعتذار 4 منتخبات عن التصفيات.

ترتيب منتخبنا في تصفيات غرب آسيا

البطولة     العام ترتيب منتخبنا الوطني

تصفيات بيروت 1999  المركز الثالث خلف سورية ولبنان

تصفيات بيروت 2000  المركز الخامس والأخير

تصفيات عمان 2001  المركز الخامس والأخير

تصفيات عمان 2002  المركز الثاني خلف إيران

تصفيات طهران      2002  المركز الأول أمام إيران والعراق

تصفيات طهران      2004  المركز الثالث خلف إيران وسورية

تصفيات بيروت 2005  المركز الثالث خلف إيران ولبنان

تصفيات عمان 2008  ؟

التعليق