الحمود سفيرا للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة

تم نشره في الجمعة 13 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان- الغد- أعلنت منظمة الأمم المتحدة (امسام iimsam) في مقرها في نيويورك عن تعيين د. نصير الحمود سفيرا للنوايا الحسنة.

وجاء في الرسالة التي وجهها المدير العام لمركز "امسام" لمكافحة سوء التغذية "iimsam" السفير ريميغو مارادونا، للدكتور الحمود أنه "نتيجة التقدير العميق لدعمك الملموس الموجه لتعزيز التعليم والصحة والتنمية والسلام وايضا عبر مساهمتك لدعم أهداف مركز "iimsam" التي تعني بمكافحة سوء التغذية الحاد وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها منظمة الامم المتحدة من أجل عالم افضل، وبصفة خاصة التزامك المطلق الداعم لتعزيز وصيانة المثل العليا والمبادئ الواردة في ميثاق الامم المتحدة.

وامتدح مارادونا استعداد الحمود لتعزيز دوره كسفير للنوايا الحسنة عبر التواصل ونشر الوعي على نطاق العالم، مبينا ضرورة التطبيق العملي المستمر من اجل السلام في سائر مستويات المجتمع، وذلك من أجل انقاذ الاجيال الحالية والمقبلة من ويلات الحرب والعنف. خاتما بالقول، أنه ونتيجة ذلك "تقرر تعيينك سفيرا للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة".

ويعد الحمود من رجال الأعمال الأردنيين البارزين في دولة قطر، ولد في العام 1963 في مدينة اربد، وأكمل دراسته الثانوية من مدرسة اربد الثانوية.

تخرج من كلية طب الأسنان بجامعة دمشق العام 1987، وافتتح العام 1994 أول مركز لطب الأسنان في الاردن، ومن ثم في دولة قطر، وتوسع بالعمل بالمجال العقاري من خلال شركته ذ.وول للاستثمار والتطوير العقاري التي تعمل بأكثر من دولة. وعرف عنه نشاطه وحبه للعمل الخيري والتطوعي والانساني.

يذكر أن اليونيسيف هي أولى منظمات الامم المتحدة التي بدأت فكرة تعيين سفراء للنوايا الحسنة العام 1954 من نجوم الفن والرياضة.

ويتم اختيار سفراء النوايا الحسنة بناء على شروط عدة، أهمها الشهرة والإنجازات الانسانية والتمتع بثقل في بلدانهم والمحيط الجغرافي والقومي للقيام بهذه المهام.

يشار إلى أن سمو الاميرة بسمة بنت طلال هي سفيرة للنوايا الحسنة لصندوق الامم المتحدة للسكان ولبرنامج الأمم المتحدة الأنمائي للتنمية، كما أن سمو الاميرة هيا بنت الحسين هي رسول للسلام لبرنامج الاغذية العالمي.

وبهذا، ينضم الحمود الى قائمة المشاهير العاملين كسفراء للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة، مثل المطربة اللبنانية ماجدة الرومي، الممثلة الأميركية انجلينا جولي، الفنان المصري عادل امام، ورجل الأعمال الايطالي جورجيو أرماني، المطربة العالمية شاكيرا، لاعب الكرة البرازيلي رونالدو، الممثلة الايطالية كلوديا كاردينالي، والذين تهدف جهودهم إلى جذب الاهتمام وجلب الموارد.

ويقام في الأول من تموز بمقر الأمم المتحدة في نيويورك احتفال بهذه المناسبة تتم خلاله دعوة العديد من سفراء النوايا الحسنة في العالم إضافة إلى سفراء بالأمم المتحدة. 

التعليق