"أجندة خاصة" في الـ "بي ي سي" تناقش تأثير وأفق الإعلام التفاعلي

تم نشره في الجمعة 13 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان-الغد- تبحث شاشة تلفزيون الـ "بي بي سي" مساء الجمعة وضمن برنامج "أجندة خاصة" الذي يقدمه مدير شبكة الـ بي بي سي العربية حسام السكري تأثير وسائل الاتصال الحديثة وتكنولوجيا المعلومات على ثورة الإعلام، ودورها في اتساع قاعدة المشاركة المجتمعية في وسائل التواصل الجماهيري.

ويشير البرنامج إلى تعدد وسائط تكنولوجيا المعلومات وسهولة الوصول إليها التي أعطت المواطن- الذي كان متلقيا لنصوص الإعلام التقليدي في السابق- دورا خاصا ومؤثرا بل منحته الوسيلة لتحدي دور الإعلام التقليدي المكتوب والمسموع والمرئي.

ويشارك في الحلقة، التي أنتجت في عمان بالتعاون مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الرسمية، وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ناصر جودة وعدد من خبراء الإعلام العرب، صحافيون وطلاب جامعات.

وفي مستهل الحلقة يتحدث رئيس شبكة إعلام الـ بي بي سي العربية عن دخول قراء ومتصفحين على خط إبداء الرأي وكشف فضائح سياسية واجتماعية من المغرب إلى البحرين.

ويؤكد السكري أن هدف الحلقة التلفزيونية "تعزيز الاشتباك مع الإعلام عبر العالم العربي، إذ أن عنوان الأجندة هذا الأسبوع بات بؤرة اهتمام الإعلام الدولي ويساهم في تثوير مقاربة الناس حيال الإعلام".

ويذكر أن هيئة الإذاعة البريطانية، التي أطلقت أولى إذاعات العالم قبل سبعة عقود، أضحت أول شبكة إعلام متعددة على عدّة محاور بعد إدخال خدمتي الموقع الإلكتروني والتلفزيون.

التعليق