دبي تجذب السائحين البرازيليين

تم نشره في الخميس 12 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 

ساوباولو- ذكرت سلطات السياحة في البرازيل أنه من المتوقع أن يصل عدد السائحين البرازيليين الذين يقومون بزيارة دبي خلال العام الحالي إلى 20 ألف سائح أي ما يعادل ضعف العدد في العام الماضي.

وأرجعت الزيادة المتوقعة خلال عام 2008 الى زيادة الرحلات الجوية بين ساوباولو ودبي التي تعد المدينة الوحيدة في العالم العربي التي ترتبط بخط جوي مباشر مع أميركا اللاتينية.

وأشارت وزارة التنمية والصناعة والتجارة البرازيلية في بيان لها أول من أمس أن البرازيل أصبحت إحدى الأسواق السياحية الاستراتيجية لدبي خاصة عقب الزيارة التي قام بها وفد من ممثلي أهم 30 شركة سياحية إماراتية إلى ساوباولو وريو دي جانيرو في الآونة الاخيرة.

وأوضح البيان أن إقبال السائحين البرازيليين على السياحة في دبي يرجع إلى عدة عوامل بينها المباني المعمارية الحديثة وسياحة التسوق فضلاً عن المغامرة وانتشار الأمن في الإمارة العربية وذلك وفقاً لما توصلت إليه اجتماعات الوفد الإماراتي مع السلطات السياحية البرازيلية في نهاية الأسبوع الماضي.

كما أوضح بيان وزارة التنمية والصناعة والتجارة عن قرب افتتاح مكتب دائم للسلطات السياحية الإماراتية في ساوباولو بهدف دفع العلاقات السياحية مع الدولة العربية.

يذكر أن الطيران المباشر بين دبي وساباولو على خطوط طيران الإمارات سيطلق رحلات يومية اعتباراً من الثالث من تموز (يوليو) المقبل. ويذكر أن الخط شهد نجاحا ملحوظا خلال نيسان (ابريل) الماضي حيث فاقت رحلاته رحلات خطوط طيران الإمارات المباشرة بين دبي ونيويورك خلال الفترة نفسها.

التعليق