"تورو روسو" لن يبيع نصف حصته

تم نشره في الخميس 12 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

 

نيقوسيا  - نفى فريق "سكوديريا تورو روسو" المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد أنه في مفاوضات متقدمة مع احد ابرز فرق فورمولا 3 البريطانية لبيع حصة الملياردير النمسوي ديتريتش ماتشيتز الذي يملك نصف اسهم الفريق.

وتردد في تقارير صحافية مطلع الاسبوع الحالي ان "التيمايت موتورسبورت" الفائز بفورمولا 3 البريطانية هذا الموسم، يطمح لدخول الفئة الاولى من بوابة تورو روسو، وذلك بدعم من شركة النفط الانغولية الضخمة "سونانغول".

الا ان مدير تورو روسو السائق السابق غيرهارد برغر الذي يملك النصف الاخر من حصة الفريق، قال لوكالة الانباء النمسوية انه لم يسمع اطلاقا باسم الفريق البريطاني، ولم يتحدث الى احد منه رغم تصريحات مدير الاخير باري والش الى وسائل الاعلام المحلية بأنه في مفاوضات جادة مع تورو روسو.

وقال باري والش الى موقع "اوتو سبورت" المتخصص: "نحن في مفاوضات لذا لا استطيع ان اكشف عن الكثير حتى انهاء المسألة"، مضيفا: "لقد وضعنا فورمولا واحد دائما كأحد اهدافنا".

وتابع: "اذا ذهبت خططنا في الاتجاه الصحيح، اعتقد بأننا سنكون على الحلبات في 2009، وبذلك نكمل دورة النجاح التي بدأت من سباقات الكارتينغ مرورا بفورمولا 3 والسلسلة العالمية ووصولا الى فورمولا واحد التي تعد القمة".

مدير بي ام دبليو راض عن أداء فريقه

اعتبر مدير فريق بي ام دبليو ساوبر ماريو تيسن ان الحظيرة الالمانية-السويسرية حققت هدفها بالنسبة الى موسم 2008 في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

وانطلق تيسن في قوله من فوز سائقه البولندي روبرت كوبيتسا الاحد الماضي في جائزة كندا الكبرى، وحلول زميله الالماني نيك هايدفيلد ثانيا، ما رفع الاول الى صدارة الترتيب العام للسائقين، بينما يحتل بي ام دبليو الان المركز الثاني خلف فيراري الايطالي في ترتيب الصانعين.

وقال تيسن في موقع الفريق الالكتروني: "روبرت اولا ونيك ثانيا، انها نتيجة رائعة فعلا. لا اريد ان اقدم التهنئة فقط الى السائقين اللذين قاما بعمل مميز خلال مرورنا بظروف صعبة، بل الى الفريق بأكمله. اعلم ان الجميع شعر بالاثارة هناك في الوطن وهم يتابعون السباق عبر شاشات التلفزة".

واضاف: "وضعنا لانفسنا هدفا بتضييق الهوة مع فرق المقدمة هذا الموسم وتحقيق اول فوز لنا. يمكننا القول حتى قبل نهاية الموسم بأننا نفذنا المهمة".

وتابع: "لا يمكن القول اننا ثالث افضل فريق بل احد افضل ثلاثة فرق، والدليل تربع روبرت على قمة ترتيب السائقين، لكن علينا ان نعيش الواقع ونركز على كل سباق من اجل اضافة المزيد من النقاط الى رصيدنا".

ومن دون ادنى شك استحق بي ام دبليو دخول سجل الفائزين لانه يقدم موسما مميزا بعدما ارتقى الى مستوى التوقعات التي وضعها القيمون عليه عندما قرروا خوض غمار بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد اعتبارا من موسم 2006 عند شرائهم اسهم ساوبر، ثم حددوا الموعد الذي من المفترض ان يدخلوا فيه على خط الصراع للصعود الى منصة التتويج وحصد فوزهم الاول في رياضة الفئة.

وكان موسم 2007 الاشارة الاولى نحو بلوغهم هذا الهدف بعدما احتل فريقهم المركز الثاني في بطولة الصانعين خلف فيراري وان كان قد استفاد من اقصاء ماكلارين مرسيدس بسبب فضيحة تجسسه على فيراري.

وفي مستهل موسم 2008 اثبت الفريق الالماني-السويسري ان نتائج 2007 لم تكن "صدفة" بل انها نتيجة برنامج عمل ناجح وقد تبلور هذا الواقع بالنتائج المميزة في المراحل المختلفة.

التعليق