محاولة رشوة تحرم بورتو من المشاركة

تم نشره في الخميس 5 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

دوري ابطال أوروبا

 

لشبونة - أعلن نادي بورتو البرتغالي في بيان له أمس الاربعاء ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اقر حرمانه من المشاركة في مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2008-2009 بسبب محاولة رئيسه جورجي بينتو دا كوستا رشوة احد حكام مباراة الفريق مع بيرامار ضمن الدوري المحلي في 18 نيسان (ابريل) 2004.

وفي تحقيق محلي أعلنت نتائجه الشهر الماضي وجد بورتو مذنبا بترتيب نتيجتين في الدوري المحلي خلال موسم 2003-2004 الذي ظفر في نهايته بلقب دوري ابطال أوروبا.

ويتوقع ان يستأنف بورتو القرار امام لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي، وقد جاءت العقوبة الاخيرة بعد تلك التي وقعها عليه الاتحاد المحلي في 9 أيار (مايو) الماضي بحسم 6 نقاط من رصيده الشهر الماضي من دون ان يمنعه الامر من الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.

وفي حال ثبتت العقوبة على بورتو فان المستفيد الاكبر سيكون فيتوريا غيمارايش صاحب المركز الثالث الذي سيحجز بطاقته الى دوري الابطال.

من جهة ثانية، قد يجد ميلان الايطالي نفسه مجددا في مسابقة دوري ابطال اوروبا، التي لم يتمكن من حجز مقعد مؤهل لها بعد حلوله خامسا في الدوري الايطالي خلال الموسم المنتهي.

وتجدد امل الفريق اللومباردي بعد الانباء عن امكان ابعاد سيسكا صوفيا البلغاري من المسابقة القارية بسبب معاناته مشاكل مالية، الامر الذي سيتيح لميلان صاحب افضل تصنيف بين الفرق المتأهلة الى كأس الاتحاد الأوروبي التي يفترض ان يشارك فيها موسم 2008-2009، الحلول مكان سيسكا صوفيا بعد طلب الاتحاد البلغاري ابعاد الفريق فورا.

وفي حال اقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" ابعاد سيسكا صوفيا فان ميلان سيخوض الدور التمهيدي الثاني لدوري الابطال ليرتفع عدد الفرق الايطالية في المسابقة الى خمسة، حيث سينضم الى انتر ميلان بطل الدوري وروما وصيفه ويوفنتوس الثالث الذين تأهلوا مباشرة الى دوري المجموعات، وفيورنتينا الرابع الذي سيخوض الدور التمهيدي ايضا.

التعليق