"دورة القدس" عنوان لأول مهرجان سنوي في البحرين لشباب الشعراء العرب

تم نشره في الخميس 5 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

القاهرة - تنظم مملكة البحرين مطلع العام القادم مهرجانا سنويا لشباب الشعراء العرب وتعقد دورته الاولى تحت عنوان "دورة القدس" بالتزامن مع احتفالات في العواصم العربية بالقدس عاصمة للثقافة العربية.

وقال رئيس اتحاد كتاب مصر محمد سلماوي الامين العام للاتحاد العام للادباء والكتاب العرب أول من أمس إنه ناقش مع وزير الاعلام البحريني جهاد حسن بوكمال تفاصيل المهرجان الذي ستعقد دورته الاولى في شباط(فبراير)2009 وتنظمه أسرة الادباء والكتاب في المملكة ليكون ثمرة مهرجانات تنظمها اتحادات الكتاب في العالم العربي للشعراء الشبان على أن يتم تصعيد شاعرين أو ثلاثة من كل دولة عربية للمشاركة في مهرجان البحرين.

وأضاف أنه بحث الترتيبات الخاصة بالمهرجان مع الكاتبين فهد حسين وابراهيم بوهندي اللذين مثلا البحرين في اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للادباء والكتاب العرب في تونس هذا الاسبوع.

وقال إن العام القادم سوف يشهد احتفالات في العواصم العربية بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية2009 وان هناك سعيا "لاستضافة فلسطين في معارض الكتاب العربية وطرح طوابع بريد عربية عليها صورة القدس تذهب حصيلتها الى الفلسطينيين".

وأضاف أن الاتحاد سوف يسعى للاتفاق مع اتحاد الناشرين العرب لطبع "شعار القدس عاصمة للثقافة العربية2009 على ما يصدر من كتب".

ويمنح الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب "جائزة القدس" سنويا منذ العام 2000 لمفكر أو أديب ترك تأثيرا في مجاله ومن الفائزين بها الفلسطينيان حسن الباش ويوسف الخطيب والاردني رائف نجم والعراقي فيصل عبدالوهاب ومن مصر الكاتب المسرحي الراحل ألفريد فرج ومؤلف موسوعة "اليهود واليهودية والصهيوينة" عبدالوهاب المسيري الذي فاز بالجائزة هذا العام.

التعليق