الإصابة تبعد كانافارو عن النهائيات وآلام المعدة تقلق انييستا

تم نشره في الأربعاء 4 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

متفرقات أوروبية

 

مدن - سيحل قلب دفاع فيورنتينا الايطالي اليساندرو غامبيريني بدلا من قائد ايطاليا فابيو كانافارو الذي تعرض لإصابة قوية ابعدته عن تشكيلة منتخب بلاده المشارك في كأس اوروبا 2008، التي ستنطلق السبت المقبل في النمسا وسويسرا بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الايطالية "انسا".

وكان كانافارو (34 عاما و116 مباراة دولية)، مدافع ريال مدريد بطل اسبانيا، اصيب بالتواء مزدوج في كاحل قدمه اليسرى جراء اصطدامه مع زميله جورجو كييلليني خلال التدريب بعد ساعات على وصول ايطاليا الى معسكرها في النمسا، وبقي على الارض قرابة 20 دقيقة قبل ان يخرج على حمالة ثم ينقل الى المستشفى العام في العاصمة النمساوية.

وبرز غامبيريني (26 عاما ومباراتين دوليتين) في الموسم المنتهي مع فيورنتينا ومثله في 40 مباراة، وتميز بصلابته الدفاعية، مساهما في ايصال فريقه الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد حلوله في المركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي.

وتلعب ايطاليا بطلة العالم في نهائيات البطولة الاوروبية ضمن المجموعة الثالثة القوية التي تضم منتخبات فرنسا وهولندا ورومانيا.

انييسنا يعاني من آلام المعدة

يتوقع غياب اندريس انييستا لاعب وسط منتخب اسبانيا لكرة القدم عن آخر مباريات الفريق الودية استعدادا لنهائيات كأس أوروبا 2008 ضد الولايات المتحدة بسبب آلام في المعدة، لكن المهاجم فرناندو توريس سيكون جاهزا للمشاركة رغم شد خفيف في الكاحل.

وقال خورخي كانديل طبيب المنتخب الاسباني إن توريس مهاجم ليفربول الانجليزي لم يشارك في التدريبات أول من أمس الاثنين بسبب شد في كاحله الأيمن لكن الإصابة لا تهدد مشاركته في المباراة الودية ضد المنتخب الاميركي اليوم الأربعاء في مدينة سانتاندر.

ولم يسافر انييستا مع الفريق امس الثلاثاء بعدما طلب منه الراحة بسبب مشاكل في المعدة، وستلعب اسبانيا أولى مبارياتها في المجموعة الرابعة بكأس أوروبا ضد روسيا في العاشر من حزيران (يونيو) الحالي قبل مواجهة السويد ثم اليونان حاملة اللقب.

وتنطلق النهائيات الاوروبية يوم السبت المقبل في سويسرا والنمسا وتستمر حتى 29 من الشهر الحالي.

زوجة كون تتعرض لوعكة صحية

توقفت استعدادات سويسرا لكأس اوروبا 2008 لكرة القدم أول من امس الاثنين بعد اصابة زوجة المدرب كوبي كون بوعكة صحية ونقلها الى المستشفى.

وكان من المقرر ان يلتقي كون (64 عاما) مع لاعبيه في المعسكر التدريبي في وسط سويسرا لكنه اضطر لمرافقة زوجته الى المستشفى، وقال الاتحاد السويسري لكرة القدم أول من امس الاثنين ان اليس كون اصيبت بنوبة صرعية.

وتلعب سويسرا في المجموعة الاولى مع جمهورية التشيك والبرتغال وتركيا.

فييرا يغيب عن لقاء رومانيا

قال ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم أول من أمس الاثنين إن القائد باتريك فييرا سيغيب عن أولى مباريات الفريق في نهائيات كأس أوروبا 2008 بسبب إصابة في الكاحل أثناء تدريبات الفريق يوم الجمعة الماضي.

وقال دومينيك إن فييرا لاعب خط الوسط في انتر ميلان بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي لن يخوض المباراة امام رومانيا في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بالنهائيات في زوريخ في التاسع من حزيران (يونيو) الحالي.

وأضاف المدرب الفرنسي إنه سيتخذ قرارا بشأن بقاء فييرا في تشكيلة فرنسا في الثامن من هذا الشهر، وتم استدعاء لاعب الوسط ماتيو فلاميني في وقت سابق اول من أمس، وقال دومينيك: "هناك شكوك ازاء امكانية مشاركته (فييرا) ولهذا قمنا باستدعاء ماتيو (فلاميني) وسوف نتخذ قرارا في الثامن من حزيران (يونيو)".

ويمكن لفرنسا حتى يوم الاحد المقبل أي قبل يوم واحد من بدء منافسات المجموعة اجراء تعديلات على قائمتها في النهائيات في حالة حدوث اصابات.

ألمانيا بطلة على مستوى عمد المدن

أصبحت ألمانيا بالفعل بطلة كأس أوروبا ولكن على مستوى عمد المدن الأوروبية.

وفاز منتخب عمد المدن والبلديات الأوروبية بالكأس الأوروبي الأحد الماضي في سان يوهان عاصمة ولاية سالزبورغ النمساوية.

واستطاع المنتخب الألماني اكتساح الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء السبت الماضي وذلك بعد أن كان قد حقق أربعة انتصارات في الدور الأول من الكأس في وقت سابق.

وأحرز الأهداف يوهانس أكرمان، عمدة مدينة بوغينغين بولاية بادن فورتمبرغ جنوب ألمانيا الذي اقتنص هدفين وعمدة مدينة نويبورغ بولاية بافاريا بيرنهارد جميلينغ.

وفازت أوكرانيا بالمركز الثالث بعد أن هزمت المنتخب الألباني 3-2 كان إجمالي العمد الأوروبيين المشاركين في البطولة 135 عمدة من النمسا وألمانيا وألبانيا وسلوفينيا وبولندا ومقاطعة تيرول الجنوبية التي تتمتع بحكم ذاتي داخل إيطاليا وأوكرانيا.

ميركل مشجعة سرية لهولندا

قالت صحيفة "تليغراف" الهولندية أن المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل تخفي بداخلها "مشجعة سرية" للمنتخب الهولندي لكرة القدم.

ونشرت الصحيفة امس الثلاثاء صورة للمستشارة الالمانية وهي تلقي كلمة بمناسبة الذكرى العاشرة لإنشاء البنك المركزي الاوروبي حيث كانت ترتدي سترة برتقالية اللون، وأعربت الصحيفة عن سعادتها بما سمته "الدعم من الجانب الالماني".

المعروف أن اللون البرتقالي له أهمية قصوى لدى مشجعي المنتخب الهولندي الذين يحرصون على ارتداء الملابس البرتقالية في المدرجات أثناء مباريات فريقهم.

وقام السكان في مدينة غويرل الهولندية بوضع أوراق برتقالية اللون على منازلهم استعدادا لبطولة كأس أوروبا 2008.

التعليق