المعاني يترأس اجتماع "عليا" بطولة الاندية العربية للشطرنج

تم نشره في الأحد 1 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

 عمان- الغد- يترأس امين عمان م. عمر المعاني اجتماع اللجنة المنظمة العليا لبطولة الاندية العربية للشطرنج التي يستضيفها نادي الشطرنج الملكي ويشاركه نادي المقاولين، في المنافسات التي ستقام خلال الفترة (20-26) من شهر حزيران/ يونيو الحالي، وذلك من خلال الاجتماع الذي سيعقد عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس المقبل في مبنى الامانة الرئيسي.

وتحفل البطولة بمشاركة (18) دولة عربية بانديتها ابطال الدوري والكأس، والتي ستشارك بلاعبيها المعروفين على الساحة الشطرنجية بحثا عن ميداليات البطولة الملونة من خلال جولات البطولة التي ستقام لاول مرة في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة.

وبحسب مدير البطولة والناطق الاعلامي م. نواف ارشيدات فأن اللجنة التي تضم كلا من امين عمان م. عمر المعاني (رئيسا)، م.نواف ارشيدات (نائبا للرئيس ومديرا للبطولة وناطقا اعلاميا)، وعضوية كل من سعيد الجعبري، ود.فهد البياري، وسلامة النصر، وم. احمد جرادات، وفواز جميل، وباسل المجالي، ووائل علن، وم. عبد الكريم شبانة، ومحمد الكوز، م.زيد السعايدة، ومحمد الصمادي، وبسام ابوحماد، وعطية العرايضة مقررا للجنة، ستناقش جملة من الامور المدرجة على جدول الاعمال، من اهمها مناقشة الاعمال التي انجزتها الللجان العامل، وبحث السبل الكفيلة لدعم البطولة، وتوفير سبل النجاح الاداري والفني للبطولة.

يذكر ان ان الاتحاد انجز مؤخرا ترتيبات اقامة الوفود، والتي ستستقر في فندق (بالميرا) بحسب تعاونه مع الاتحاد، في الوقت الذي سيكثف الاتحاد جهوده لتوفير كل سبل الراحة للاشقاء العرب بما يضمن سهولة تنقلهم من الفندق الى مقر الاتحاد (مسرح المنافسات) وبالعكس.

ويبحث ناديا الملكي والمقاولين الى المنافسة بقوة على القاب البطولة بما يتناسب مع التطور الذي تعيشه اللعبة عربيا، في وقت مطالبين فيه بتجاوز ما تم تحقيقه في النسخة التي استضافها نادي المقاولين قبل عامين وحل فيها المقاولون بالمركز الثالث والملكي رابعا، حيث بدأ فريق الشطرنج الملكي الذي يحظى بدعم ومتابعة الرئيس الفخري للاتحاد الأمير محمد بن طلال، رحلة استعداده للبطولة وعزز صفوفه بمدرب المنتخب الوطني الاوكراني فاليري الى جانب لاعبي الى جانب كل من لاعبي المنتخب الاستاذ الدولي (IM) سامي السفاريني واحمد السمهوري وتدعيم الصفوف بقدرات لاعب نادي الامانة والمنتخب الوطني والاستاذ الدولي الاتحادي (FM) مهند القاسم بالاضافة الى بلال السمهوري وبهجت الريماوي، ويطمح الملكي الى المنافسة بقوة على ذهب بطولة الاندية العربية.

التعليق