"الأولمبية" تناقش التعديلات على قانونها ونظامها ونظام الاتحادات

تم نشره في الخميس 29 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً
  • "الأولمبية" تناقش التعديلات على قانونها ونظامها ونظام الاتحادات

عمان- الغد- ناقش مجلس إدارة اللجنة الاولمبية الاردنية، الذي عقد اجتماعه الثامن مساء اول من أمس برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، التعديلات المقترحة على قانون اللجنة الاولمبية ونظامها ونظام الاتحادات الرياضية، والذي قدمه رئيس لجنة التشريعات المكلفة بذلك الدكتور ساري حمدان عضو مجلس الإدارة.

الاجتماع، الذي رحب في بدايته امين عام اللجنة الاولمبية ماجد القطارنة بسموه، تضمن إيجازا عن المشاركة الاردنية في دورة بكين الاولمبية التي ستقام في شهر آب/ اغسطس المقبل قدمته رئيسة البعثة الاردنية المشاركة لانا الجغبير، كما تم في الاجتماع تكليف نهى حتر/ عضو مجلس الإدارة بتشكيل لجنة المرأة والرياضة باللجنة الاولمبية، واطلع المجلس على كتاب المجلس الأعلى للشباب حول توصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي تضمن رفع تهنئة لسموه بنجاح استضافة الأردن للمؤتمر الرابع لرياضة المرأة الذي استضافه الأردن في شهر آذار/ مارس الماضي.

وصادق مجلس الإدارة بعدها على محضر جلسته السابقة ومحاضر اجتماعات اللجنة التنفيذية باللجنة الاولمبية، واستمع المجلس إلى آخر المستجدات بخصوص مشروع تطوير الحركة الرياضية "رياضة" قدمها المهندس طارق الزعبي عضو مجلس الإدارة.

وقدم وليد أبو عبيد المستشار باللجنة الاولمبية عرضا مرئيا عن تقييم نتائج الأداء المالي والتشغيلي "الخطط التشغيلية" للاتحادات الرياضية عن الربع الأول من عام (2008) وتنسيبات لجنة الموازنة بهذا الخصوص، كما قدم ابو عبيد موجزا عن الهيكل التنظيمي الجديد للجنة الاولمبية ووضع وصف وظيفي وتحليل للموارد البشرية باللجنة وطرق تطويرها.

وكان سمو الأمير فيصل بن الحسين قبل بداية الاجتماع قد سلم شهادة الماجستير التي حصل عليها الدكتور خالد عطيات/ عضو مجلس الإدارة وهي شهادة ماجستير تنفيذي في إدارة المنظمات الرياضية، والتي حصل عليها د. العطيات من جامعة ليون الفرنسية بعد ترشيحه للمنحة من قبل سموه وبإشراف اللجنة الاولمبية الدولية.

التعليق