تصوير أولى حلقات برنامج "نحن هنا" لذوي الاحتياجات الخاصة

تم نشره في الجمعة 23 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً
  • تصوير أولى حلقات برنامج "نحن هنا" لذوي الاحتياجات الخاصة

 

محمد الكيالي

عمان - احتضن مسرح عمون الثقافي أول من أمس تسجيل أولى حلقات البرنامج التلفزيوني الإنساني "نحن هنا" الذي تعده وتقدمه الفنانة عايدة الاميركاني.

ويتناول البرنامج، الذي شهد تسجيل حلقته الأولى مدير إدارة السير المركزية العقيد عدنان فريح، وأمين عام حزب الحياة ومدير شركة مروى للمياه ظاهر عمرو وحضور كبير، إبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة.

واشتملت فقرات البرنامج على عدد من التقارير المصورة للمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة أتت على فقرات حوارية متقطعة.

واستعرض فريح في إجاباته عن مجموعة من الأسئلة واقع المرور في الأردن، ونسبة الحوادث المرورية وأسبابها، فضلا عن التشريعات الرادعة التي تم تبنيها للتخفيف منها.

وتطرق الحديث كذلك إلى سلوكيات الأفراد وأخلاقياتهم في التعامل مع المركبات والشارع.

من جهته بين عمرو أن هناك نسبة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة تشارك مشاركة فعالة في حزبه، مبينا أن لهم مكانة مميزة داخل الحزب وفي نشاطاته العديدة، كاشفا عن أن الحزب يقدم دعما ماليا إلى جانب الدعم المعنوي المقدم لهم.

ومن ضمن التقارير الخاصة التي تم عرضها على الشاشات المتواجدة في الصالة تقرير عن الرياضية الأردنية ريما التي تحترف رمي (القلة)، وتقرير آخر عن محمد عفانة الذي يعمل أستاذا للتوفل (Toefel)، فضلا عن إجادته لعدد من اللغات الأخرى.

وتلا الحوار الثلاثي والتقارير المصورة حفل غنائي أحياه عزفا على الأورغ عبد القادر عبّاد، فيما غنى بصحبته طارق الشرع وهيثم بدوي وفايز الغراغير، بحضور اللجنة التحكيمية المكونة من محمد غوانمة، بوني شويحات ود. رامي حداد. ويجري التصويت لاختيار الفائز  وسيعلن عن اسمه في الحلقة الثانية للبرنامج.

البرنامج مكون من 10 حلقات، ويعرض في السابعة من مساء كل سبت على شاشة (a1tv). 

التعليق