عضيبات يؤكد الاهتمام العالمي بقضايا الشباب

تم نشره في الخميس 22 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً
  • عضيبات يؤكد الاهتمام العالمي بقضايا الشباب

 

عمان - الغد- أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات على الاهتمام العالمي والإقليمي والعربي بالشباب لأنهم الأقدر على إحداث التغيير نحو الأفضل، في مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأضاف خلال محاضرة ألقاها أمس بالمشاركين العرب في الدورة العلمية الدولية الأولى لشرح رسالة عمان بعنوان "التربية الشبابية الراشدة مسؤولية وطنية" أن المضامين والقيم التي تحملتها الرسالة هي الموجه للمجلس في بناء برامجه وأنشطته الشبابية، بما يحدد ملامح الهوية الشبابية القادرة على إحداث هذا التغيير وهي الانتماء الحقيقي للوطن والأمة، والوعي بحجم التحديات والمسؤوليات في إطار من الإدراك الكامل بمعادلة الحقوق والواجبات، قبل أن يتناول وسائل التأثير الايجابي والسلبي على الشباب العربي، والتأكيد على دور المؤسسة التربوية والدينية في تحصين الشباب وتأهيلهم ضد الانحراف والتطرف، والدور الذي ينهض به المجلس في تنفيذ البرامج الموجهة للشباب نحو تعزيز القيم الحضارية والمعتقدات الدينية والثقة.

اللقاء، الذي أقيم في معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة بحضور مفتي القوات المسلحة د. نوح الفقير ومساعد أمين عام وزارة الأوقاف د. عبدالرحمن أبداح، أجاب خلاله عضيبات على الأسئلة والاستفسارات والتي تركزت حول تأهيل وتحصين الشباب بالقيم الرشيدة.

التعليق