أبو ظبي تتبنى إصلاحات صحية شاملة

تم نشره في الأحد 18 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً

 

أبو ظبي- كشفت هيئة الصحة في أبو ظبي عن خطة خمسية تسعى إلى النهوض بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة لسد متطلبات معدلات الولادة المرتفعة وتوقعات عيش الإنسان لعمر أطول والعدد المتزايد من العمال المغتربين.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية عن هيئة الصحة في أبو ظبي أن الأولوية ستمنح لتوفير الرعاية الصحية للجميع وبناء ثقة من جانب المرضى وزيادة تدريب الكادر والتشجيع على اتباع أسلوب عيش صحي.

وقال أحمد مبارك المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة في أبو ظبي ان الخطة الاستراتيجية "ستسهم أساساً في تعزيز سعي الحكومة لتحسين حياة الناس وضمان أن الأجيال الحالية والمستقبلية في الإمارة ستكون جزءاً من مجتمع أمن تملؤه الثقة".

إذ سيتم بموجب الخطة تقديم أنظمة أفضل لعمل أجهزة الحاسوب من أجل تحسين الإدارة بالإضافة إلى زيادة استثمار القطاع الخاص ودفع أجور تعتمد على حسن الأداء للمختصين بتقديم الرعاية الصحية من القطاع الخاص.

وذكرت الصحيفة أنه من بين القضايا الأخرى التي ستتم معالجتها النقص الحاصل في عيادات إعادة التأهيل ومؤسسات رعاية الأمومة طويلة الأمد. كما تعتزم الهيئة توظيف عدد أكبر من الإماراتيين ضمن هذا النظام.

التعليق